منوعات

سفارة أمريكا بالرباط تطلق مسابقة لشباب المغرب للقاء مع رائد فضاء

احتفالا بمرور نصف قرن على أول خطوة خطاها الإنسان على سطح القمر، أطلقت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، مسابقة للشباب المغاربة سيتمكن الفائزون بها من اللقاء مع رائد الفضاء الأمريكي دانيال تاني على طاولة الغذاء لطرح الأسئلة حول الموضوع.

وقالت السفارة في منشور لها على صفحتها بموقع “فيسبوك”، إنها قامت بالفعل بدعوة رائد الفضاء دانيال تاني، لكي تعطي للشباب المغاربة هذه الفرصة القيمة، وستنظم بشراكة مع جمعية Moroccan Spacenauts منافسة بين الطلبة الشباب لاختيار 10 منهم لدعوتهم للغذاء مع رائد الفضاء”.

وأضافت “”أحسن حاجة ممكن نحتافلوا بها بمناسبة مرور نصف قرن على أول خطوة خطاها الإنسان على سطح القمر، هي نتلاقاو مع رائد فضاء ونطرحوا عليه كاع الأسئلة لي كادور في بالنا على المهمات الفضائية، وكيفاش دايرة ظروف الحياة تما”

وأشارت السفارة، إلى أنه على الراغبين بالمشاركة، إنجاز فيديو مدته دقيقتان بالانجليزية على الهبوط على سطح القمر أو the Moon landing، فيما سيكون آخر يوم للمشاركة هو 12 فبراير الجاري”.

وبدورها نشرت صفحة الفلكيون المغاربة، نبذة عن رائد الفضاء دانيال موضوع المسابقة، مشيرة إلى أن الأخير، هو مهندس أمريكي ولد يوم 1 فبراير 1961 بولاية بنسيلفانيا، حصل على شهادة البكالوريا والماستر في الهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) سنة 1984.

وبعد حصوله على شهادة البكالوريا، اشتغل دانيال كمهندس تصميم مع شركة هيوز للطائرات. ليلتحق بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بعد ذلك، لإتمام الدراسة.

سنة 1996 انضم دانيال لمركز جونسون الفضائي ليشارك فب برنامج لتكوين رائدي الفضاء، وسينجح بعد سنتين من التدريب بالمشاركة في أول رحلاته، ليصبح بعدها  رائد فضاء، وشارك لازيد من 100 مرة في تاريخ وكالة ناسا في رحلات إلى الفضاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *