أخبار الساعة، مجتمع

أطر التخطيط التربوي بالمغرب يؤسسون هيأتهم الوطنية

انعقد المؤتمر الوطني للهيئة الوطنية لأطر التخطيط التربوي بالمغرب، أول أمس السبت بمدينة الدار البيضاء، من أجل انتخاب رئيس ومكتب للهيئة التي تجمع أطر التخطيط التربوي من مختلف جهات المملكة.

المؤتمر الذي انعقد نادي الفردوس التابع لمؤسسة الأعمال الإجتماعية لموظفي التعليم فرع سيدي البرنوصي، انتخب المصطفى سكتو كاتبا عاما للهيئة، ونائبه زهير أرفاع، وأمين المال محمدجمال الكوشي ونائبه عبد اللطيف قائدي.

كما تم انتخاب المقرر عبد العزيز البيهي، ونائبته أسية الواحيدي، إضافة إلى المستشارين عبد الغفور البقالي، علي الباز، بدر أشهبون، منصف لكبير، أحمد ربيعي، إدريس بنديان، ياسين الزيتوني.

وأفاد بلاغ للهيئة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن “المؤتمر  مرَّ في جو مليئ بالأخوية والإيجابية والمسؤولية،عبر خلاله المشاركون عن عزيمتهم على لعب أدوار طلائعية داخل المنظومة التربوية بالمغرب وإبراز مكانة ودور أطر التخطيط التربوي والعمل على تطوير قدراتهم”.

أعضاء المكتب المنتخب أعلنوا في نهاية المؤتمر عن “تمسكهم بكل الحقوق المكتسبة لأطر التخطيط التربوي، وعزمهم على لم شمل جميع أفراد هذه الهيئة على المستوى الوطني، وانخراطهم في كل المشاريع التربوية التي من شأنها العودة بالنفع منظومة التربية والتكوين ببلادنا”، حسب البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *