أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية بني ملال تحتضن ورشة عمل للتعريف بمستجدات النظم المعلوماتية

انعقدت بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، أمس الأربعاء، ورشة عمل خصصت لتدارس العمليات التواصلية المقترحة للتعريف بمستجدات النظم المعلوماتية المتوفرة بقطاع التربية الوطنية بحضور رؤساء المراكز الإقليمية لمنظومة الإعلام ورؤساء مصالح الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديريات الإقليمية  إلى جانب رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية.

وبحسب بلاغ للأكاديمية توصلت العمق بنسخة منه، فقد شكلت الورشة التي أطر أشغالها رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام إلى جانب رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية، مناسبة لتقاسم المستجدات المتعلقة بالنظم المعلوماتية للوزارة، والتعريف بمكوناتها ومراحل تطورها.

البلاغ ذاته أشار إلى كلمة افتتاحية لمدير الأكاديمية والتي أبرز فيها المجهودات الكبيرة للوزارة من أجل إرساء منظومة معلوماتية تشمل جميع مجالات التسيير والتدبير واتخاذ القرار، داعيا الجميع إلى مضاعفة الجهود للتعريف بها وإبراز أهمية خدماتها لدى مختلف الفاعلين.

وشدد مدير الأكاديمية في كلمته على تعميق تملك المدبرين جهويا وإقليميا وعلى مستوى المؤسسات التعليمية لمجمل عناصر ومكونات هذه المستجدات التدبيرية المعلوماتية، والعمل على إعداد وسائط تواصلية مناسبة لمواكبة مختلف المحطات التدبيرية المرتبطة بهذه المستجدات.

وقد عرف اللقاء عرضا مفصلا قدمه رئيس الجهوي لمنظومة الإعلام حول مستجدات النظم المعلوماتية، وتطور التغطية المعلوماتية لنظم الإعلام ما بين 2009 و2018، والتعريف بالمنظومات المعلوماتية المتعلقة بمختلف المجالات، والمكونات الجديدة لمنظومة الإعلام التي تم تسطيرها وفق توجهات وأولويات مقرر السنة الدراسية 2019-2018.

من جهته قدم رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري العمليات المقترحة للحملة التواصلية للتعريف بمستجدات النظم الإعلامية، مبرزا الأهداف المتوخاة من كل عملية تواصلية، والفئات المستهدفة من أجل المساهمة في إنجاح مختلف العمليات التدبيرية الكبرى التي يعرفها القطاع خلال مختلف المحطات التربوية للسنة الدراسية.

وخلال اللقاء ناقش الحاضرون سبل تنزيل المخطط التواصلي للتعريف بمستجدات النظم المعلوماتية، والإمكانات المتوفرة لإبراز أهمية خدماتها لدى مختلف الفاعلين، وحفزهم على الانخراط في تفعيل هذه المستجدات وإنجاح أجرأتها، وفق ما جاء في بلاغ الأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *