سياسة

قضايا الصحراء وإيران وفنزويلا .. هذه تفاصيل لقاء بوريطة ببومبيو

التقى، أمس الأربعاء بواشنطن، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، بنظيره الأمريكي مايك بومبيو، على هامش الاجتماع الذي جمع وزراء خارجية 79 دولة الأعضاء في التحالف الدولي المناهض لـ”داعش”.

وخلال هذا الاجتماع الذي حضرته سفيرة المغرب بواشنطن، لالة جمالة العلوي، أكد بوريطة وبومبيو، على الشراكة الإستراتيجية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمغرب، كما تباحثا بشأن سبل توسيع التعاون الثنائي بشأن القضايا الإقليمية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/02/inNmD.jpg
ونوه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بالمشاركة البناءة للمغرب في المحادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، كما أعرب عن شكره للمغرب على جهوده الحازمة في مكافحة التأثير الإيراني المضر بالمنطقة، وأيضا عن دعم المملكة لرئيس فنزويلا بالنيابة، خوان غوايدو.

وتباحث بومبيو وبوريطة، أيضا، بشأن المؤتمر الوزاري القادم حول تعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، مؤكدين أن هذا الاجتماع سيكون خطوة مهمة نحو بناء إطار أمني أقوى بالنسبة لهذا الجزء من العالم.

يشار أن وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، قد شارك، أمس الأربعاء في اجتماع لوزراء التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، والذي أكد فيه رئيس الدبلوماسية المغربية على دور المملكة الأساسي في إطار هذا التحالف لهزيمة “داعش”، مستعرضا تجربة المغرب في محاربة التطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *