https://al3omk.com/381627.html

المجلس الوزاري يعتمد 8 اتفاقيات دولية.. والملك يستفسر اعمارة عن السدود بالقصر الملكي بمراكش

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الخميس بالقصر الملكي بمراكش، مجلسا وزاريا، تم خلاله المصادقة على ثمان اتفاقيات دولية، وعلى مشروعي مرسومين يتعلقان بالخدمة العسكرية، إضافة إلى تعيين عدد من السفراء والولاة والعمال والمسؤولين الجدد.

وكشف بلاغ تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، أن الملك استفسر في بداية أشغال المجلس، عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول نسبة ملء السدود بالمملكة حاليا، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وأوضح البلاغ، أن اعمارة أكد أن معدل ملء السدود يبلغ حاليا ما يناهز 64 في المائة، في حين تم تسجيل حوالي 39 في المائة خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وأضاف المصدر ذاته، أن المجلس الوزاري صادق على ثمان اتفاقيات دولية، مدعومة بمشاريع قوانين، وذلك “وفاءً من المغرب بالتزاماته الجهوية والدولية، وتوطيدا لعلاقات التعاون التي تجمعه بعدد من الدول الشقيقة والصديقة”.

ومن ضمن هذه الاتفاقيات، 3 متعددة الأطراف، تتعلق على التوالي بإنشاء مقر المرصد الإفريقي للهجرة بالرباط، وباحتضان وحدة التنسيق الإقليمي طبقا للملحق الأول لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، وكذا بإنشاء المكتب الوطني للمملكة المغربية المتعلق ببرنامج المستوطنات البشرية التابع للأمم المتحدة.

أما الاتفاقيات الثنائية الخمس، فتهدف إلى توطيد العلاقات الثنائية لبلادنا مع كل من بريطانيا العظمى، وتخص نظام المدارس البريطانية في المغرب، ومع جمهورية الهند، وتشمل مجالات المساعدة القانونية في الميدان الجنائي، والتعاون القانوني والقضائي في المواد المدنية والتجارية، وكذا الخدمات الجوية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك