سياسة

حركة تنقيلات واسعة في صفوف الولاة والعمال .. تعرف عليها

علمت جريدة “العمق” أن الملك محمد السادس عين محمد مهيدية واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة، مكان محمد اليعقوبي الذي عينه واليا على جهة الرباط سلا القنيطرة.

وكشفت مصادر موثوقة للجريدة، أن الملك عين عبد السلام بيكرات، واليا على جهة العيون بوجدور، وعوضه في جهة بني ملال خنيفرة بالعامل السابق لسطات الخطيب لهبيل، وتم تعيين المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سعيد حميدوش واليا على الدار البيضاء سطات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الملك عين عامل صفرو عبد الحق الحمداوي عاملا على بولمان، فيما تم تعيين عامل القنيطرة بالإدارة المركزية، وتعيين الكاتب العام لوزارة الفلاحة محمد الصديقي واليا على جهة الشرق عاملا لعمالة وجدة انجاد وتعيين معاذ الجامعي واليا لجهة فاس مكناس.

كما عين الكاتب العام للوزرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عاملا على اقليم سيدي قاسم، خلفا للصيدلان أبوزيد.

وكان الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، قد أفاد في بلاغ له، اليوم الخميس، أن الملك محمد السادس، عين باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير الداخلية، قام الملك بتعيين عدد من الولاة والعمال بالإدارة الترابية، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، والمركزية.

كما عين الملك باقتراح من رئيس الحكومة ومبادرة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مجموعة من السفراء الجدد للمغرب بدول أجنبية، إضافة إلى تعيين مسؤولين جدد بثلاث مؤسسات عمومية، وذلك عقب مجلس وزاري عقده الملك بمراكش، اليوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *