مجتمع

مهنيو “الطاكسيات” بأزيلال يناشدون المسؤولين بوضع حد للنقل السري

وجه أرباب وسائقو سيارات الأجرة “الكبيرة” بجماعة أيت ماجضن الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم أزيلال، شكاية إلى وكيل الملك بابتدائية أزيلال، وإلى قائد سرية الدرك الملكي بأزيلال، يطالبون فيها بالتدخل لوضع حد لمعاناتهم مع ممتهني النقل السري بالمنطقة.

وأشارت الشكاية إلى أن “الخطافة” ضيقوا الخناق على أرباب سيارات الأجرة، خصوصا أن نقطة الانطلاق ضعيفة المردودية لوجودها في طريق تستعملها الحافلات وسيارات النقل المزدوج، ولتواجدها قرب نقطة انطلاق أخرى بتنانت التي تبعد عنها بحوالي 3 كيلومترات.

وأضافت الوثيقة ذاتها، أن “محترفي النقل السري لم يكتفوا بممارسة عملهم غير المشروع، بل تجاوزوه إلى التهديد بالتصفية الجسدية لكل من حاول الدخول إلى مناطقهم وخصوصا منطقتي سكورة وتلانشحافت”.

واعتبرت الشكاية أن أرباب النقل السري “نفذوا جزءا من تهديداتهم، حيث قاموا يوم الـ30 من يناير المنصرم بإحضار عدد كبير من السكان على متن سياراتهم وقاموا باحتجاز مهنيي سيارات الأجرة أمام مقر جماعة أيت ماجضن، كما قاموا بإغلاق الطريق منذ العاشرة صباحا إلى غاية الواحدة بعد الزوال”، وفق ما أوردته الشكاية.

وختم مهنيو سيارات الأجرة شكايتهم بالمطالبة بتوفير رجال الدرك على الطريق بأيت ماجضن، وخصوصا يوم الأربعاء الذي يصادف انعقاد السوق الأسبوعي حتى لا يتكرر الاعتداء عليهم، حسب قولهم.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الحل في ضل هاد أزمة النقل هو النقل السري، التاكسي أصبح يختار المكان ولا يوجد أي قانون يؤطر تنقلاتهم