أخبار الساعة، مجتمع

لقاء تواصلي يجمع شغيلة “الصحة” بورزازات

نظم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لورزازات، يوم الأحد 3 فبراير 2019 بمقر الإتحاد المغربي للشغل، لقاء تواصليا حول خصوصية قطاع الصحة والملف المطلبي للعاملين في القطاع.

وقد عرف اللقاء، الذي أشرف عليه الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة، إلقاء كلمات تطرق من خلالها المتدخلون للمستجدات التي تشهدها الساحة الصحية وحيثيات الحوار الاجتماعي مع الوزارة الوصية وتصور ومواقف ونضالات الجامعة، وكذا للإكراهات التي تواجه قطاع الصحة والعاملين فيه بجهة درعة تافيلالت.

وخلال عرضه حول “خصوصية قطاع الصحة”، وقف عضو المكتب الجامعي مصطفى حدي على خصوصية القطاع وضرورالاعتراف بها استجابة لمطلب ومذكرة الجامعة في المناظرة الوطنية الثانية للصحة ورهانات النقابة ذاتها للنهوض بالقطاع وبأوضاع العاملين فيه بمختلف فئاتهم، وفق تعبيره.

من جانبه، قدم نائب الكاتب العام نائب الكاتب العام المكلف بالتنظيم رحال لحسيني الإطار العام للملف المطلبي والمطالب المشتركة والفئوية الخاصة بكافة الفئات المنتمية لوزارة الصحة والخاصة بمواقع العمل وعلاقته بخصوصية القطاع.

كما تناول اللقاء محور الحركة الانتقالية الذي قدمه ممثلا الجامعة في اللجنة المركزية للحركة الانتقالية وعضوا المكتب الجامعي الشريف جلال بلمعطي و عبد الحميد الأيسر بسطا فيه انتظارات نساء ورجال الصحة في هذا الشأن.

وفي ختام اللقاء أعلن المجتمعون إصرارهم على إقرار “خصوصية قطاع الصحة” باعتبارها “ضرورة مجتمعية ومطلب للعاملين في القطاع” والمدخل الرئيسي للنهوض به ليكون في مستوى انتظارات المواطنين والعاملين فيه، بالإضافة إلى انخراطهم في معركة الدفاع على الملف المطلبي وحقوق وكرامة وسلامة نساء ورجال الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *