https://al3omk.com/383503.html

أخنوش يطلع على تجربة أستراليا في الفلاحة ويتباحث مع وزير التجارة لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمقر البرلمان الأسترالي، مباحثات مع نظيره الأسترالي دفيد ليتلبرود، ووزير التجارة سيمون برمينغهام، حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وفي تصيرح للصحافة، أكد أخنوش، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لدراسة سبل تعزيز علاقات التعاون أكثر بين أستراليا والمغرب، وخاصة في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

وقال أخنوش: “لقد أكدنا بالخصوص على أهمية البحث العلمي والتكوين، والتكنولوجيا الرقمية في هذين القطاعين الحيويين بالنسبة لاقتصادي البلدين”، داعيا الخبراء الأستراليين الى زيارة المغرب لترجمة الأفكار التي تبلورت خلال زيارة الوفد المغربي الى البلد-القارة”.

وخلال اللقاء، أجرى الوفد المغربي، برئاسة أخنوش زيارة إلى العديد من الولايات الأسترالية للإطلاع على التجربة الأسترالية في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

كما قدم الجانب المغربي نظرة عامة حول التجربة المغربية في مجال تدبير الموارد المائية، والولوج إلى الماء الصالح للشرب وحماية البيئة، وتطهير وتدبير المياه العادمة. كما تناولت المباحثات سياسة بناء السدود التي مكنت المغرب من تعبئة موارد مائية مهمة، وجعلته يبرز كنموذج في هذا المجال.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك