نتنياهو يسعى إلى لقاء بوريطة في “وارسو” .. والفلسطينيون يقاطعون المؤتمر
https://al3omk.com/383659.html

نتنياهو يسعى إلى لقاء بوريطة في “وارسو” .. والفلسطينيون يقاطعون المؤتمر المؤتمر يستمر يومين

كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى إلى عقد لقاء مع وزيري خارجية المغرب والبحرين، على هامش أعمال مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط، الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء.

وأضافت الهيئة: “يسعى مكتب رئاسة الوزراء إلى ترتيب عدة لقاءات لنتنياهو على هامش هذا المؤتمر، بما في ذلك مع وزيري خارجية المغرب ناصر بوريطة، والبحرين خالد بن أحمد آل خليفة”، حسب ما أوردته وكالة الأناضول للأنباء التركية.

وأشار المصدر إلى أنه “تم تنظيم اجتماعين لرئيس الوزراء أحدهما مع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، والثاني مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو”.

بنيامين نتنياهو، قال إن لقائه المرتقب بممثلين للدول العربية في العاصمة البولندية، سيركز على “المصلحة المشتركة من الحرب مع إيران”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها نتنياهو، عقب اجتماعه بوزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي في وارسو، اليوم الأربعاء، حيث أشار إلى أنه سيحضر “لقاء ضد إيران يحضره 60 وزيرا للخارجية وممثلا من دول العالم”.

وأضاف بالقول: “سأحضر لقاء علنيا مع ممثلين عن دول عربية بارزة (لم يحددها) تجلس مع إسرائيل، من أجل دفع المصلحة المشتركة قدما وهي عبارة عن محاربة إيران”، مردفا بالقول: “ما نقوم به هو إبعاد إيران عن سوريا”.

وانطلقت في العاصمة البولندية، اليوم الأربعاء، أعمال مؤتمر حول الشرق الوسط، حيث يستمر على مدار يومين بمشاركة دول عربية وغربية، وفق وكالة الأناضول للأنباء.

وأعلن الفلسطينيون مقاطعة هذا المؤتمر، داعين الدول العربية الى رفض اللقاء مع نتنياهو على هامشه، فيما لم يصدر أي بيان عن أي من الدول العربية المشاركة بعقد لقاءات ثنائية مع نتنياهو.