مجتمع

الوضع الصحي بدمنات يخرج نساء للاحتجاج .. والدرك يتدخل لفتح الطريق

خرجت عشرات النساء من مجموعة من أحياء دمنات بإقليم أزيلال، اليوم الإثنين، في مسيرة احتجاجية للتعبير عن غضبهن إزاء بما وصفنه بـ”الوضع الصحي المتردي” الذي يعرفه المركز الصحي إسران بدمنات.

ورفعت النسوة شعارات غاضبة على الوضع الصحي بالمنطقة، مرددات هتافات من قبيل: “هذا عيب هذا عار.. الصحة في خطر”، و”المؤسسات ها هي والصحة فيناهيا” و”لا صحة لا تعليم.. المغرب الله كريم”، شعارات من بين أخرى صدحت بها حناجر النساء الغاضبات في هذه المسيرة الاحتجاجية.

وتسببت المسيرة الاحتجاجية في إغلاق الطريق الوحيدة التي تربط دمنات بعدد من المدن، ما دفع رجال الدرك الملكي بدمنات للتدخل قصد فتح الطريق أمام مستعمليه.

واتهمت المحتجات المسؤولين على قطاع الصحة بـ”ممارسة الإقصاء والتهميش على ساكنة المنطقة، وعدم رغبتهم في حل المشاكل التي يعيشها المركز سالف الذكر، من قبيل الخصاص المسجل في الأطر الطبية وفي الأدوية”.

النساء الغاضبات طالبن بالتفاتة وتدخل المسؤولين والمنتخبين المحليين والإقليميين ونواب الإقليم بالبرلمان، من أجل تجهيز المركز بالموارد البشرية والتجهيزات الطبية الأساسية، والارتقاء بخدمات المركز الصحي إلى مستوى تطلعات ساكنة الأحياء المعنية بدمنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *