سياسة

زيان: لا نهدف لشيء آخر من ملف بوعشرين.. وفخور كوني ملكي ومخزني (فيديو)

قال المحامي محمد زيان، عضو هيأة الدفاع عن الصحافي توفيق بوعشرين، إنه سيظل مدافعا عن بوعشرين، وعن سمو القانون، من أجل تطبيق هذا الأخير بطريقة سليمة في هذا الملف.

وأضاف زيان في ندوة صحفية، عقدت اليوم الخميس، بمقر الحزب المغربي الحر، أنه لا يرغب بدفاعه عن بوعشرين التحدي أو الضغط على القضاء، مضيفا بالقول “لا نهدف إلى أي شيء”.

وزاد النقيب السابق، قائلا: “أنا ملكي، بل أنا أكثر من ملكي وفخور بكوني مخزني لأنني أؤمن بأن مستقبل المغرب مرتبط بالملكية في البلاد”.

وأشار زيان إلى أن المجموعة الأممية المختصة بالاعتقال التعسفي، قالت بأن اعتقال بوعشرين غير قانوني وتعسفي، وهذا قرار في محله، مضيفا أنه من اليوم الأول قلنا للنيابة العامة ورئيسها وللقضاء بأن هذه المسطرة “خاوية” و”غير صحيحة”.

وأضاف زيان، في ندوة صحفية، بمقر الحزب المغربي الحر، اليوم الخميس، “سنستمر كما نصحنا الحسن الثاني، والذي قال بأن الأفكار تنجح والعمل الجاد يؤدي للنتيجة بشرط واحد وهو الاستمرار في العمل إلى نهايته”.

واعتبر زيان، أن الاستمرار في الدفاع عن بوعشرين هو “نضال من أجل حماية وحصانة جميع المغاربة، فكلهم معنيين بقرار الأمم المتحدة بعد أن قالت بأن الإجراءات غير مطابقة للقانون المغربي”.

وزاد المتحدث، “أراد الله ونشكره أن المجموعة نظرت في هذا الملف وقالت فعلا إنه هذا اعتقال تعسفي، وليس مبني على أي أساس قانوني”، مضيفا أن المجموعة “لم تقل بأنه حكمت بالبراءة بل قالت بأن اعتقاله تعسفي فقط، وبالتالي يجب أن تطلق سراحه وتحاكمة في حالة سراح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *