https://al3omk.com/394236.html

مدرسة بدون ماء ولا مراحيض بأزيلال.. ومطالب بتدخل عاجل للمسؤولين 3 تلاميذ في كل طاولة

يطالب سكان دوار اخشان بجماعة أيت ماجضن التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، المسؤولين بالتدخل العاجل قصد إصلاح “الأوضاع المزرية التي تعيشها فرعية اخشان التابعة لمجموعة مدارس افطوشن”، مشيرين إلى أنها “تفتقر إلى أبسط الشروط التي تحفظ للتلاميذ والأساتذة كرامتهم”.

رضوان بويزضاض، أحد سكان المنطقة، استنكر في تصريح لجريدة “العمق”، ما سماه “حجم التهميش الذي تعاني منه المنطقة عموما والمؤسسة على وجه الخصوص”، مضيفا أن المؤسسة لا تتوفر على سور ولا على مراحيض وغير مزودة بالماء الصالح للشرب، فضلا عن عدم توفرها على ساحة، وفق تعبيره.

مصادر “العمق” أوضحت أن الفرعية ذاتها تعاني من خصاص في الحجرات الدراسية، مما جعل تلاميذ إحدى المستويات يتابعون دراستهم في “سكنية” وبثلاثة تلاميذ في الطاولة.

من جهته، ندد الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل هشام بنسعيدي، بالظروف “اللاتربوية” التي يتلقى فيها تلاميذ المنطقة تعليمهم، مؤكدا أن الجامعة نبهت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في أكثر من مناسبة إلى خطورة الوضع في المؤسسة المعنية.

وشدد المتحدث على ضرورة تدخل المسؤولين لوضع حد لمعاناة المتعلمين والأساتذة على حد سواء والتعجيل ببناء حجرات دراسية وتجهيز المؤسسة، من أجل تحقيق ما تهدف إليه شعارات الوزارة من مدرسة تكافؤ الفرص ومدرسة القيم والمواطنة، حسب قوله.

تعليقات الزوّار (0)