https://al3omk.com/394702.html

قافلة أيواب تارودانت تحط الرحال بمدينة الفضة “تزنيت”

حطت قافلة أبواب تارودانت اليوم السبت (02 مارس) بمدينة تزنيت، أولى محتطها، ضمن برنامج احتفالية تارودانت عاصمة المجتمع المدني لسنة 2019، سبيلا إلى التعريف بالمجتمع المدني بتارودانت على المستوى الوطني.

وقد تم افتتاح فعاليات القافلة التي شهدها مقر الجماعة الترابية لمدينة تزنيت من طرف نائب النائب الثاني لرئيس جماعة تزنيت عبد الله القسطلاني بحضور أعضاء لجنة احتفالية تارودانت وعدد من الفعاليات الجمعوية بمدينة تزينت وكذا عدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وبعد الافتتاح، بسطت الأستاذة رحمة تاجيوطي مسيرة الجلسة، الأرضية والهدف من قافلة أبواب تارودانت، لتعطي الكلمة للأستاذ الباحث نور الدين صادق الذي قدم عرض حول مدينة تارودانت وتاريخها.

وأعطيت الكلمة بعد ذلك لنائب رئيس جماعة تزنيت عبد الله القسطلاني، الذي قدم كذلك عرضا حول مدينة تيزنيت وما تزخر به من مؤهلات تاريخية وثقافية واجتماعية، بالإضافة إلى تجربة المجلس الجماعي في موضوع الدموقراطية التشاركية.

وفي الأخير انطلقت التساؤلات والمداخلات الحضور لبسط الانشغالات والقضايا الملحة حول واقعية المجتمع المدني بمدينة تارودانت وتزنيت، وتبادل الزيارات بين المدينتين.

ويشمل برنامج القافلة، معرض لذاكرة تارودانت يتضمن بعض الصور القديمة والمؤلفات حول تارودانت بالاضافة إلى نماذج من منتجات محلية رودانية، مع عرض شريط حول مدينة تارودانت، فضلا عن أمسية فنية رودانية تراثية بمشاركة أربع فرق من تارودانت، فرقة الدقة وفرقة كناوة وفرقة تاسكوين والفرقة النسائية اللعابات الرودانيات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك