مجتمع

الأمن يفض معتصمات المتعاقدين بـ”القوة”.. وإصابات واعتقالات بينهم (صور)

أقدمت القوات العمومية، ليلة الثلاثاء الأربعاء على التدخل بشكل وصف بـ”العنيف” لفض معتصمات الأساتذة المتعاقدين أمام مديريات وأكاديميات التعليم بعدد من مدن المملكة، ما أسفر عن سقوط إصابات، واعتقال عدد منهم.

وانتشرت صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق للحظات التدخل الأمني في حق الأساتذة المتعاقدين، أثناء خوضهم لاعتصامات مرفوقة بمبيت ليلي أمام أكاديميات ومديريات التعليم بعدد من المدن، وصلت حد استعمال خراطيم المياه لتفريقهم.

وخلفت تدخلات القوات العمومية، إصابات في صفوف الأساتذة المتعاقدين، وصف بعضها بالخطير، ونقل أغلبهم إلى المستشفيات القريبة من المعتصمات من أجل تلقي العلاجات اللازمة، كما جرى خلال هذه العملية توقيف عدد من الأساتذة بعض مطاردات دامت لساعات متأخرة.

يأتي ذلك بعدما عممت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بعدد من جهات المملكة، بلاغا أوضحت فيه أن تسوية الوضعية المالية والإدارية للأساتذة أطر الأكاديميات، رهينة بتوقيع “ملحق العقد” الذي أعدته ووزعته لفائدتهم، فيما يصر الأساتذة المتعاقدون بمختلف الأكاديميات على رفض التوقيع على الملحق المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    sara7a lilah fa had 7ala rah asatida li dalmine 7it daro siyasa dyal tmaskan 7ta tmakan wa had matal bldi howa li tab9oh ba 7arf ,7it contrat ma7doda machi mafetou7a , wa mli bayno 3la mostawa 7a9i9i dyal fa 9alate dine wa tchalhib , kon ghi kamlo fa tri9 dyal dana2a li khetarou , wa hazou sila7 abyad wa yab9aw yagrisiw b7alhom b7al ay mcharmline , mli rjal ta3lim ghad kayat3amlo ba had tari9a ach ghaydir cha3b li a9al ta3liman .