https://al3omk.com/395893.html

اجتماعات اللجان المحلية لـ”INDH” تنطلق بإقليم الحاجب

دشنت اليوم الأربعاء، اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بدائرة أكوراي، اجتماعات اللجان المحلية بإقليم الحاجب وعددها 7 لجان وتضم كل واحدة منهم عدد مهم من الجماعات الترابية بالإقليم.

وعقد اجتماع اليوم برئاسة رئيس دائرة أكوراي بمقر دائرته بأكوراي بحضور القطاعات الممثلة في هذه اللجنة تضم 21 عضوا ينتمون إلى كل من رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية المعنية وجمعيات المجتمع المدني وأشخاص الموارد والفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة.

وقد تميز هذا اللقاء بالمصادقة على القانون الداخلي للجنة، وتقديم تشخيص بوضعية التعليم الأولي على صعيد تراب دائرة أكوراي، مع تقديم برنامج عمل استعجالي للتعليم المذكور، وتأهيل الفضاءات الضرورية للقطاع.

رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الحاجب طارق أرزاز، قال في تصريح لجريدة “العمق”، ” إننا نعيش المرحلة الثالثة في المبادرة الوطنية للتنمية، وتعتبر هذه المرحلة حاسمة في تحقيق نموا كبيرا واقتصادا مزدهرا بالإقليم خصوصا في قطاع التعليم الذي أثبت الدراسات المنجزة أنه في حاجة ماسة إلى تأهيلا معقلنا “.

وأضاف المتحدث ذاته أنه “بهذا الصدد وتحت إشراف عامل الإقليم أجرينا مخططا استراتيجيا لتعميم التعليم الأولي يهدف إلى توفير عرض التعليم الأولي وتعزيز التفوق الدراسي والانفتاح لدى الأطفال والشباب من أجل الرفع من فرص النجاح، وتسهيل ولوج التعليم بالنسبة للفئات الهشة تشجيعا لهم على التفوق الدراسي عبر تقوية الدعم المدرسي “.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك