سياسة

شباعتو يتهم شوباني بـ”التطاول” على اختصاصات الملك الدبلوماسية

اتهم سعيد شباعتو، عضو مجلس جهة درعة تافيلالت، والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالجهة، رئيس هذه الأخيرة، الحبيب شوباني بـ”التطاول” على الاختصاصات الدبلوماسية الملكية.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن التجمعي شباعتو، أشار فيه إلى أن شوباني اتفق مع السفير الصيني على “تنظيم ندوة دبلوماسية كبرى بحضور وفد دبلوماسي صيني كبير لإحياء طريق الحرير، وطريق سجلماسة التجاري التي تربط الصين والمغرب بالبلدان الافريقية”.

وعبر شباعتو، في البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، شجبه وتنديده بما أسماه “تطاول رئيس جهة درعة تافيلالت السيد الحبيب الشوباني على الاختصاصات الملكية الديبلوماسية”، مطالبا بفتح تحقيق عاجل في الموضوع.

واعتبر المصدر ذاته، أن “المجال الدبلوماسي ليس من اختصاصات رؤساء الجهات، بل هو من اختصاصات جلالة الملك بمقتضى المادة 55 من الدستور”، مؤكدا أن “أعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت أبرياء من ادعاءات رئيس الجهة الذي يحاول ادخالهم في هذا الموضوع”.

وتعليقا على ما تضمنه بلاغ التجمعي شباعتو، قال الحبيب شوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، “أنا لا أرد على شباعتو في أي شيء..ومنذ مدة طويلة.. لأن كل خرجاته لا يحكمها لا منطق قانوني ولا منطق سياسي ولا مصلحة الجهة ولا مصالح الوطن..مما يمكن أن يسمح بحوار مع مسؤول عاقل وراشد”، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    مع الاسف.إذا كان هذا الاتصال بالسفير الصيني.يصب في مصلحة الوطن والمواطنين.ويعود بالنفع على البلاد والعباد؟فلماذا نعارضه.بل يجب مساندته ومساعدته في انجاح الامر.وحاول السيد اشبعتو في اقخام جلالة الملك في الامر.وهل في نظرك يالسيد اشباعتو .ان جلالة الملك يعمل عكس ما ينفع البلاد والعباد؟لااعتقد.ذالك.ومن جهة اخرى لو ان هذا الكلام حاء من عضو آخر غير منتمي احزاب تعارض العدالة والتنمية؟فيمكن مناقشته.ولكن مع الايف فكلامك مشكوك فيه ولو كان صحيحا.لان القاعدة تقول شهادة العدو ضد عدوه لاتقبل ولاتجوز.الله يهديكم المواطنون انتخبوكم لاجل اصلاح الوطن والمواطنين.لا للوقوف ضد مصالح الوطن والمواطنين.