أخبار الساعة، مجتمع

لجنة “الصليب الأحمر” تقدم حصيلة عملها بالمغرب خلال 2018

قدمت لجنة “الصليب الأحمر”، حصيلة عملها بالمغرب خلال سنة 2018، مشيرة إلى أنه خلال هذه السنةن استفاد أكثر من 20 ألف شخص من حملات تحسيسية بمخاطر الألغام من بينهم 14 ألف طفل .

كما استفاد، وفق الحصيلة التي تتوفر “العمق” على نسخة منه، 100 متطوع من الهلال الأحمر المغربي في الأقاليم الجنوبية من تكوين في التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب القالبة للإنفجار، فيما استفاد 120 متطوعا من المكاتب الفرعية للهلال الأحمر المغربي في الأقاليم الجنوبية استفادوا من دورة تكوينية في الإسعافات الأولية.

وحسب الحصيلة ذاتها، فقد تم “جمع وتوزيع 116 رسالة للصليب الأحمر قادمة من المعتقلين في العراق وسوريا، فيما تبادل 36 رسالة شفوية بين المعتقلين المغاربة المسجونين في العراق وسوريا وذويهم في المغرب، وإجراء 5 اتصالات على نظام السكايب بين معتقل في غوانتنامو وعائلته بالمغرب”.

كما تم أيضا، “تسهيل 173 مكالمة هاتفية مجانية في مجن فاس والعيون ومكناس ووجدة، مع فتح 54 طلب بحث، فيما 91 حالة لاتزال قيد المعالجة”، أما في في إطار خدمة إعادة الروابط العائلية، فقد “استفاد 57 متطوعا من الهلال الأحمر المغربي، يمثلون 27 مكتبا من جميع أنحاء المغرب من 3 دورات تدريبية لتعزيز معرفتهم بهذه الخدمة”.

ووفق الحسلة ذاتهت، “تم تقديم أنشطة لفائدة المهاجرين بالمغرب، عبر تنظيم 8 دورات تدريبية في الأسعافات الأولية لفائدة 200 مهاجر في أكادير وبني ملال وفاس والعيون ومكناس وطنجة ووجدة، تلقى كل مشارك خلالها عدة الإسعافات الأولية التي تحتوي على الأدوات والأدوية الأساسية للأسعافات الأولية، و20 مهاجرا استفادوا من دورة تكوين مساعدين خدمات صحية لمدة سنة بالرباط، والتي حظيت يدعم مالي كامل من اللجنة الدولية للصيلب الأحمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *