https://al3omk.com/396808.html

بعد مالي .. بنعتيق يلتقي مغاربة إنجلترا

عقد عبد الكريم ابنو عتيق الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة، لقاءا مع الكفاءات المغربية المقيمة بإنجلترا، حضره جمع أزيد من 150 كفاءة مغربية تشتغل على عدة مجالات ذات طابع مالي وإقتصادي وعلمي.

اللقاء الذي عُقد أمس الجمعة، عرف حضور سفير المملكة المغربية ببريطانيا عبد السلام بودرار، وعادل الزايدي رئيس “الجهة 13″، وممثلا عن الإتحاد العام لمقاولات المغرب، والمدير العام لصندوق الضمان المركزي هشام الزناتي السرغيني.

وأوضحت الوزارة أن هذا اللقاء “شكل فرصة للتواصل مع الكفاءات المغربية بهذا البلد وتحفيزهم على الإنخراط في تنمية الإقتصاد الوطني، وذلك عبر الإسثتمار من خلال بوابة الجهة 13 الذي أطلقتها الوزارة بشراكة مع الإتحاد العام لمقاولات المغرب، والتي تضمن المواكبة لجميع الملفات ذات الطابع الإسثتماري”.

وبعد الإستماع لمداخلات مجموعة من المسؤولين، تناول الكلمة عدد من الكفاءات المغربية المستقرة بلندن، حيث تمحورت النقاشات التفاعلية حول مجموعة من القضايا همت بالخصوص آليات مواكبة هذه الكفاءات المغربية الموجودة بأرض المهجرآ قصد الإستفادة من تراكماتها المهنية و العلمية.

وناقش الحاضرون سبل تشكيل كفاءات المغرب “قنطرة تواصلية دائمة بين المشاريع الكبرى التي انخرط المغرب في إنجازها، رافعا تحدي تموقع المملكة ضمن الدول السائرة في طريق النمو بإسرار جماعي وإرادة ملكية قوية”.

الوزير أعلنت خلال هذا الإجتماع التعبوي، أن لجنة مكونة من الوزارة وسفارة المملكة المغربية بلندن، تنكب على دراسة إمكانية عقد لقاء للكفاءات المغربية بإنجلترا خلا هذا هذه السنة.

يأتي ذلك بعدما عقد الوزير عبد الكريم ابنو عتيق بحضور سفير المملكة المغربية بباماكو حسن الناصيري، لقاءً تواصليا مع المغاربة المقيمين بجمهورية مالي، يوم الثلاثاء 28 فبراير المنصرم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك