مجتمع

نقابات ترفض تدخل الداخلية بملف “المتعاقدين” .. وتقاطع اللقاءات

يبدو أن خروج التلاميذ في العديد من مناطق جهة بني ملال خنيفرة لمساندة إضربات الأساتذة المتعاقدين، أربك حسابات مصالح وزارة الداخلية بمختلف أقاليم الجهة، مما جعلها تستدعي الكتاب الإقليميين للنقابات الأكثر تمثيلية بقطاع التعليم لاجتماع عاجل مساء اليوم الثلاثاء.

فاعل نقابي أوضح لجريدة “العمق”، أن عددا من المنظمات النقابية أعلنت مقاطعتها لهذه الاجتماعات بسبب “عدم احترامها للهيئات النقابية من حيث عدم استدعائها بشكل رسمي والاكتفاء بمكالمات هاتفية”.

المصدر ذاته أشار إلى أن مقاطعة بعض الهيئات النقابية جاء “بناءً على رفضها تدخل الداخلية في الشأن التعليمي، وعلى عدم رغبتها في لعب دور الإطفائي، خصوصا أن ملف التعاقد أكبر بكثير من السلطات الإقليمية والجهوية”.

ودعا مصدر الجريدة، الجهات المعنية إلى “التعامل بجدية مع ملف التعاقد من خلال الاستجابة لمطالب المعنيين بالأمر وإلغاء نظام التعاقد الذي سيدخل الهشاشة إلى قطاع التعليم،” كما دعا لـ”معالجة كافة الفئات العالقة التي أعلنت النقابات الأكثر تمثيلية تبنيها على المستوى الوطني”.

يذكر أن “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، أعلنت في وقت سابق عن تمديد الإضراب الوطني لأسبوع ابتداء من يوم الأحد الماضي، بسبب “مواصلة الحكومة والوزارة الوصية مسلسل الادعاءات الكاذبة حول تعاملهما مع مطالب التنسيقية، وذلك لطمس الحقائق وتغليط الرأي العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *