سياسة

ماء العينين: لا أعلق آمالا على هيئة المناصفة.. ويجب القطع مع “التمييز”

قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية آمنة ماء العينين، إنها ليست من الذين يعلقون آمالا واقعية على هيئة المناصفة التي هي منصوص عليها في الدستور ولها أدوار.

جاء ذلك، خلال ندوة فكرية نظمها مجلس جماعة الرباط، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت عنوان، “أي دور للنساء في تقليص المسافة بين مشاريع التنمية وواقع الناس” مساء اليوم الثلاثاء بالرباط.

وتابعت ماء العينين، بالقول “أتمنى أن يكون لهذه الهيئة أدوار أساسية وأن يكون لها تأثير، وأن تشتغل وتستطيع أن تعكس هذه النقاشات الموجودة في المجتمع بزخمها، لكن بكل صدق أعرف أن ذلك سيظل محدودا، ارتباطا بالنخبة التي سيتم اختيارها والرهانات التي ستخلقها، ومدى تمكنها من أن يكون لها رؤية للأمور، وإلا قس على ذلك تجارب مجالس وهيئات أخرى”.

وأكدت ماء العينين، أن أخطر شيء يهدد النقاش المتعلق بحقوق النساء بالمغرب، هو تمييع النقاش فيغيب معه العمق، مشيرة إلى أن “الانصاف يقتضي أن نعترف بان المرأة بشكل عام كانت ضحية للتمييز”.

وشددت المتحدثة على ضرورة القطع مع ثقافة التمييز، و”هذه ليست عملية سهلة، فمدخل محاربة التمييز في المجتمع ضد النساء سيكون حل” وفق قولها، مضيفة “نريد حضور للنساء وأن يكف التمييز اتجاههن، لكن هؤلاء النساء يجب أن يعلمو أن لهم ادوار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *