سياسة

العثماني يدعو الإدارات لتوفير المعلومات للمواطنين عبر الإنترنيت

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الإدارات إلى النشر الاستباقي لجميع الوثائق والمعلومات التي يطلبها المواطنون، عن طريق المواقع الالكترونية أو مواقع مؤسساتية أو بوسائل أخرى خاصة مع إرساء الرقمنة التي ستسهل عملية الحصول على المعلومة بشكل كبير.

وقال العثماني، خلال كلمة له في اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، أن الإدارات مدعوة إلى إعداد الوثائق التي يحتاجها المرتفق والعمل على توفيرها بشكل استباقي عن طريق مواقعها المؤسساتية أو بواسطة الوسائل المتاحة قانونا، “فما يمكن توفيره من معلومة في الوقت المناسب، سيسهل على المواطن الوصول إليها، حتى قبل التوصل بالطلب”.

وأكد العثماني، حرصه على إنجاح ورش الحق في الحصول على المعلومات الذي دخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 12 مارس 2019، لما له من دور في الرفع من شفافية الإدارات، ملاحظا أن لا شيء يدعو إلى تحفظ أعوان الإدارة أو كتمان الوثائق وقرارات التي تهم المرتفق بصفة عامة.

وزاد في هذا الإطار قائلا: “لذا نحن مسرورون بالقانون 13-31 لأنه يؤسس لحق المرتفق في الحصول على المعلومات وفق الشروط والضوابط المنصوص عليها، وسيكون لهذا تأثير إيجابي على مستقبل العلاقة المتبادلة بين المواطن والإدارة”.

ووعد العثماني بمواكبة هذا الورش، الذي “لابد من إنجاحه، وأشكر جميع المتدخلين الذين ساهموا في جميع مراحل إعداده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    kifax wzar