سياسة

المغرب يقرر عدم التدخل في مظاهرات الجزائر.. وينفي تنسيقه مع فرنسا

كشف وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أن المغرب قرر “عدم التدخل في الشؤون الداخلية للجزائر”، وذلك على خلفية التظاهرات التي يشهدها الأخيرة منذ 22 فبراير الماضي، مشيرا إلى أن المملكة لن تعلق على هذه الأحداث.

وأوضح بوريطة في تصريح صحفي، أن “بعض وسائل الإعلام بفرنسا والجزائر تسعى لتوريط المغرب في تعليقات مضللة ومواقف لا أساس لها من الصحة، منسوبة لمصادر مجهولة من الوزارة أو مصادر ديبلوماسية أو خبراء”.

وأكد بوريطة، أن “المغرب لا يمكن له إلا أن يعرب عن دهشته من نشر هذه المقالات الزائفة المنسوبة إلى الدبلوماسية المغربية والبعيدة عن المصداقية”، مضيفا أن “المغرب لن يتدخل في التطورات التي تعرفها الجزائر ولن يعلق عليها بأي طريقة كانت”.

وشدد المتحدث، على أن “المغرب لم يقدم أي تصريح في الموضوع للصحافة بشكل رسمي أو غير رسمي”، لافتا إلى أن المملكة ترفض “الادعاء القاضي بتنسيق المغرب مع بلدان أخرى منها فرنسا، بشأن الأحداث التي تعرفها الجزائر حيث لم يتم عقد أي اتصال مع باريس أو أي بلد آخر”.

ودعا بوريطة، وسائل الإعلام المعنية الى احترام مقتضيات التي تتطلبها أخلاقيات المهنة، مشير إلى أن المغرب يتوفر على القنوات المناسبة لتوضيح مواقفه.

وسجلت المظاهرات الاحتجاجية في الجزائر رقما قياسيا لأعداد للمحتجين في جمعتهم الرابعة، أمس الجمعة، والتي تعد الأولى بعد إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تأجيل الانتخابات وتمديد ولايته.

وبلغت المظاهرات ذروتها في الجزائر العاصمة، وواكبتها مظاهرات أخرى في عدد من ولايات البلاد، وسط استنفار أمني، حيث رفع المتظاهرون شعار “الشعب يريد إسقاط النظام” في أكثر من مدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    حسنا فعل.اتركوا الجزائريين وشانهم.لان التجارب عبر التاريخ.ان الجيش الجزائري يكن عداء سافرا للمغرب.منذ استقلال الجزائروتنكر لتضحيات اىمغاربة شعبا وملكا وحكومة مع الشعب الجزائري في محنته ضد الاستعمار الفرنسي.لهذا نترك الجزائر يين وشانهم.نحن نكون مع ارادة الشعب الجزائري.لكن دون تدخل.مباشر .