خارج الحدود

“ترحيل السوريين مطلب” .. سعوديون يطلقون حملة “عنصرية”

في خطوة غريبة والأولى من نوعها في الوطن العربي، شن مغردون سعوديون على موقع تويتر، هجوما على المواطنين السوريين المقيمين بالسعودية، وطالبوا بترحيلهم إلى بلدهم.

واحتل هاشتاغ الحملة الغريبة، المركز الثاني بين الموضوعات الأكثر رواجا على موقع التواصل تويتر، بأزيد من 45 ألف تغريدة، بين مؤيد ومعارض لطلب الترحيل الذي اختير له هاشتاغ “#ترحيلالسوريينمطلب”.

وأرجع المواطنين السعوديين الغاضبين من تواجد السوريين على أرضهم أسباب ذلك، حسب تغريداتهم، إلى أنهم “يتزوجون بالسعوديين، ويمارسون أعمال غير قانونية في بلادهم، مثل السرقة والبلطجة، وتشويه صورة الفتاة السعودية، والسيطرة على الإعلام، وكذلك ادعاء سوريات بأنهن سعوديات عبر تطبيق “سناب شات”.

كما انتقد آخرون منح الدولة السعودية مميزات للسوريين، كالسكن المجاني والدراسة المشتركة، إذ غرد أحد السعودين قائلا “السعودية ترحب بالكل لا أقول رحلوهم، ولكن الغوا المميزات التي منحت لهم، ليس من المعقول سكن مجاني والسعودي يدفع، ويدرسوا معنا”.

في المقابل عبر مغردون آخرون في نفس الموضوع بهاشتاغ “#السوريونمرحببهمفيالسعودية”، عن استيائهم من موقف المهاجمين على السوريين، معتبرين أن طلبهم “عنصري”، وأن الحملة “لا تمثل السعوديين.. وهذه أرض الله الواسعة والرزق عند الله ليس عند أحد والله لا يحوجنا لأحد”.

وكتب أحد المغردين “الحمد لله الشعب السعودي دائما يردع من تسول له نفسه إثارة الفتنة مع إخواننا السوريين.. وهؤلاء قلة قليلة لا تمثلنا ولديهم أجندة خارجية ويقبضون الأموال لإثارة المشاكل في بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية”.

في حين غرد سعودي آخر “أنا سعودي ولكن صاحب الهاشتاق لا يمثلنا إطلاقا يلعب على وتر الوطنية فقط.. وبالنسبة للسوريين: جايين يعملون ومنهم نستفيد بس “ليس كلهم” أكيد هناك بعضهم عبء على الوطن وحاصلين على مناصب لا يستحقونها، فالتعميم والترحيل للكل لا يفيد أبدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *