مجتمع

سلطات أيت تمليل تشن حملة ضد الكلاب.. وجمعويون: طريقة “وحشية”

باشرت سلطات جماعة أيت تمليل حملة لقتل الكلاب الضالة، في مركز الجماعة ومناطق مجاورة، من أجل التصفية النهائية لظاهرة انتشار الكلاب الضالة التي أصبحت مصدر قلق للعديد من المواطنين.

وعزا شاهد عيان سبب الحملة التي باشرتها السلطات، صباح اليوم الأربعاء، إلى النداءات المتكررة التي أطلقها مواطنون في وقت سابق، يناشدون فيها السلطات التدخل لوضع حد لظاهرة الكلاب الضالة المنتشرة بتراب الجماعة.

وفي السياق ذاته، استنكر فاعلون جمعويون استعمال الرصاص الحي للتخلص من هذه الكلاب، مشيرين في تصريحات لجريدة “العمق”، إلى أن هناك طرق أخرى للتخلص من تكاثر الكلاب الضالة ومحاربة داء السعر، كتلقيح الحيوانات بمخدر وتجميعها بهدف علاجها أو خصيها عوض هذه الطريقة “الوحشية”.

وكان مواطنون بمركز جماعة أيت تمليل التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، قد تمكنوا يوم الخميس الماضي، من وضع حد لمعاناة السكان مع كلب مسعور زرع الرعب في النفوس بعد أن هاجم العديد من المواطنين بالجماعة ذاتها.

وأشار محمد المسعودي، فاعل جمعوي، في تصريح سابق لجريدة “العمق”، إلى أن الكلاب الضالة أصبحت منتشرة بطريقة غريبة، وأصبح تهديدها على حياة المواطنين أكبر، مناشدا السلطات المعنية التدخل قبل فوات الآوان.

وأشار المتحدث إلى أن الساكنة راسلت قائد قيادة ايت تمليل بخصوص انتشار الكلاب الضالة بمركز ألجماعة وباقي الدواوير المجاورة وما تسببه من خسائر في صفوف ماشية السكان، وطالبت بضرورة تدخله للتخفيف من معاناة الساكنة مع انتشار الكلاب الضالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    قتلها يعتبر أماطة الاذى عن الطريق والكلاب تشكل خطرا على سلامة المواطنين فتجية خالصة لسلطات ايت تمليل.