https://al3omk.com/400548.html

العثماني يعلق على تحركات الأحرار وانسجام الأغلبية والتعديل الحكومي (فيديو) في حوار مع العمق

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن تحركات حزب التجمع الوطني للأحرار الذي تؤكد قياداته بأنه سيتصدر انتخابات 2021، لا تقلق حزب العدالة والتنمية، “لأنه من قبل كان هناك حزب آخر قام بنفس العمل وقال نفس الشيء، ولكن لم يقم بشيء، ولذلك لا داع لنستبق موعد الانتخابات ونكون مهووسين بها، لأننا في الحزب ليست لدينا هذه الفكرة”.

وتحدث العثماني في ذات الحوار عن ما يروج بخصوص قرب حدوث تعديل حكومي، حيث أكد رئيس الحكومة، أن ذلك مجرد أوهام تروج لها جهة “بغات الخدمة فالحكومة” مضيفا أنه رغم انتقاد هؤلاء للحكومة إلا أنها تشتغل ولديها وراش مفتوحة وقامت بإصلاحات، وهناك قوانين جديدة، وإجراءات اجتماعية مهمة لمصلحة المواطنين”.

وحول تقديم المالكي كمرشح للأغلبية لرئاسة مجلس النواب، قال العثماني، إن الأغلبية اجتمعت لكنها لم تناقش ذلك، وأنه لم يكن هناك أي ضغط عليه في هذا الاتجاه، مضيفا بقوله: “عندما تفصلنا أيام قليلة عن افتتاح الدورة التشريعية سنرى الموضوع”.

وشدد العثماني على أن “الاختلاف بين الأحزاب السياسية المشكلة للحكومة طبيعي، لأنه ليس هناك أي حكومة ائتلافية في العالم أحزابها ليس بينها اختلافات في مواضيع سياسية أو في مواقف معينة”، مضيفا أن “الأغلبية همها هو تطبيق البرنامج الحكومي، ونحن نقوم بمجهوداتنا من أجل تعبئة الفريق الحكومي في اتجاه ما وعدنا به المواطنين”.

وزاد رئيس الحكومة أن “النقاش السياسي بين مكونات الحكومة نحاول ما أمكن أن لا يؤثر على عمل الحكومة”، مضيفا أن “ما يهمنا هو أن نوفي بالتزاماتنا تجاه المواطنات والمواطنين ونقوم بأقصى ما يمكن من أوراش إصلاحية لمصلحة المواطن والوطن، هذا ما يهمنها ولا نفكر في انتخابات 2021 ولا نتحدث عنها”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك