مجتمع

تنسيق نقابي بأزيلال يرفض تغيير البنيات التربوية وجداول الحصص

أعلن تنسيق نقابي خماسي مكون من المكاتب الإقليمية لنقابات الجامعة الوطنية للتعليم ( ا م ش) والجامعة الوطنية للتعليم fne والنقابة الوطنية للتعليم ( كدش) والجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم (فدش) رفضه التام لكل الإجراءات الرامية إلى تعديل البنيات التربوية وجداول الحصص وتوزيع التلاميذ.

وتأتي مناشدة الإطارات النقابية في إطار متابعتها مستجدات الساحة التعليمية بالإقليم بعد الإجراءات “اللاقونونية” التي باشرتها المديرية الإقليمية في حق الأساتذة المتعاقدين واتخاذها لحلول ترقيعية مشوبة بشتى الخروقات والتي تتنافى مع المذكرات والنصوص التنظيمية المعمول بها، وفق تعبير بيان توصلت العمق بنسخة منه.

ووجه التنسيق النقابي تحيته لنساء ورجال التعليم “الذين وقفوا سدا منيعا أمام تفعيل التعليمات اللاقونونية” التي نهجتها المديرية الإقليمية، مناشدا رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم عدم تنفيذ تعليمات المسؤول الإقليمي على التعليم بخصوص “اضراب” المتعاقدين وعدم المساهمة في ترجمة حق الإضراب إلى انقطاع عن العمل”.

وجددت الهيئات النقابية تضامنها المطلق واللامشروط مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أشكالهم النضالية غير المسبوقة، داعيا كافة نساء ورجال التعليم بالإقليم إلى الإنخراط في الإضراب الوطني أيام 26و27و28مارس 2019 والحضور المكثف في الوقفة الجهوية يوم26مارس أمام الأكاديمية ببني ملال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *