مجتمع

عمال شركة نظافة بالبيضاء يهددون بإغراق المدينة بالأزبال

احتج العشرات من عمال شركة نظافة بالدار البيضاء يوم الجمعة أمام مقر شركة “أفيردا” اللبنانية، ضد ما أسموه “بالمضايقات والتعسفات” الممارسة في حقهم.

وتأتي هذه الإحتجاجات جراء مواصلة “إدارة الشركة خرقها للحق والحريات النقابية” ما تسبب في غضب عمال الكنس والسائقون وأخرجهم لخوض احتجاج وطني أمام مقر الشركة المشغلة لهم.

والسياق ذاته قالت المكاتب النقابية لعمال الشركة المذكورة في بلاغ توصلت جريدة العمق بنسخة منه إن هذا الخرق الذي تمارسه شركة النظافة يتمثل في “”الطرد التعسفي والمضايقات المتواصلة، بتواطئ مع بعض المسؤولين بالشركة من أجل ثني العمال على ممارسة حقهم النقابي”.

ووصفت النقابة العمالية هذا التصرف في بلاغها “خرقا للدستور ولجميع المعاهدات والمواثيق الدولية” مطالبة بفتح حوار جاد ومسؤول مع العمال الذين يخوضون احتجاجا وطنيا يهدد بإغراق المدينة الاقتصادية في الأزبال.

وشدد العمل في احتجاجهم على “ضرورة فتح الحوار مع مسؤولي الشركة، بالإضافة إلى مطالبتهم بإرجاع العمال المطرودين من عمليهم واحترام الحق في الانتماء النقابي والحق في الحرية”.

يذكر أن شركة أفيردا اللبنانية التي رست عليها صفقة النظافة بالدار البيضاء الشهر الماضي رفقة دوريشبورغ الفرنسية، قبل أن يقرر الوالي إعادة خلط الأوراق بسبب اكتشافه لفساد في الميزانية المخصصة للتدبير المفوض لقطاع النظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *