أدب وفنون

الأعرج: دعمنا الفرق المسرحية بـ15مليون درهم.. والوزارة مفتوحة للمبادرات

عقد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج أمس الثلاثاء 26 مارس بمقر الوزارة، اجتماعا مع أعضاء لجنة الدعم المسرحي، التي أوكل لها مهمة تقويم برنامج الفرق المحترفة في مجالات التوطين والجولات والمسرحيات.

وفي هذا اللقاء استهل الوزير كلمته بالتأكيد على أن هذه السنة تعتبر استثنائية بالقياس إلى غلاف الدعم المخصص للفرق المسرحية والذي وصل 15 مليون درهم، مشيرا إلى أن الرفع من قيمة الدعم ستمكن من توسيع دائرة الاستفادة، وستشجع الفرق المستفيدة من إنتاج أعمال في المستوى المطلوب.

ودعا الوزير أعضاء اللجنة إلى ضرورة إعطاء الملفات أهمية بالغة على مستوى المعالجة والتقويم حتى ينصف الجميع، مؤكدا على أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام كل الاقتراحات والمبادرات والتوصيات لإعطاء المسرح المغربي والإنتاج المسرحي المكانة التي يستحقها.

من جهته عبر سالم الكويندي رئيس لجنة دعم المسرح، عن فخره واعتزازه بالمجهودات التي تقوم بها الوزارة للرقي بالمسرح المغربي في الداخل والخارج، وأكد على أنه بالنظر إلى المسؤولية الكبيرة المرماة على عاتق اللجنة التي تتوفر فيهم شروط التقويم، فإنه هذه المسؤولية جزء من العمل والمواقف الثابتة لأعضاء اللجنة في خلق توازن بين ما يقترح من أعمال وما يمنح كدعم للفرق.

وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء لجنة الدعم المسرحي، تتشكل من السيد سالم الكويندي رئيسا، وتضم الأعضاء الآتية: عبد الحق الزروالي، عبد الرحمان بن زيدان، نور الدين نجمي، نادر عبد اللطيف، أمال الثمار نادر عبد اللطيف، عبد الصمد الكواكبي، محمود الشاهدي، أسماء لقماني، فاطمة الجبيع، رضوان الشرقاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *