أدب وفنون، منوعات

نجاة خير الله: ظلمت خلال تصوير فيلم “التوفري”.. والـCCM لم ينصفن

قالت الممثلة المغربية نجاة خير الله إنها تعرضت لأضرار مادية ومعنوية خلال تصوير فيلم “التوفري”، مشيرة أنها راسلت المركز السينمائي المغربي، لكنها لم تتوصل برد لحد الساعة، طالبة من الجمهور “مقاطعة الفيلم ومساندتها”.

وكتبت الممثلة التي شاركت في عدة أفلام مغربية على حسابها في فيسبوك :”ظلمت و هذا طلبي لكم من القلب.. أتوسل الجمهور المغربي الحبيب الذي لطالما شجع الإبداع المغربي و احترم الفنانين و المبدعين الحقيقيين على مر أجيال وغار على كرامتهم و ساندهم في السراء و الضراء…أتوسل إليكم في أول طلب مني لكم على مر عشرين سنة من عمري متواجدة بالمجال الفني إرضاء لرغبتي في ممارسة التمثيل الذي أعشقه و إرضاء لأذواقكم عقب متابعتكم، انتقادكم، و تشجيعكم لي.”.

وأردفت “أتوسل إليكم من فضلكم مقاطعة عمل سينمائي مسمى “التوفري” بعدم الحضور لافتتاح عرض الفيلم ما قبل الأول و لا لأي عرض له بجميع القاعات السينمائية بالمملكة وعدم دعمه أو إشهاره، و لو أن نشر طلبي هذا يمكن أن يقوم بذلك،لكنني آمل أن تكون تفاعلاتكم أكبر وأقوى ليتم التشهير بدل الإشهار بجريمة في حق الفن و الفنانين بتفويت حق لجاهل بالمجال و قليل التجربة بدل منح حق الدعم لمبدع حقيقي ذو تجربة يصبو لإنجاز عمل في المستوى يرتقي بالمشهد السينمائي و يحترم كل مهني بالمجال.ويأتي طلبي هذا بعد الضرر المعنوي و المادي الذي لحقني أنا و بعض الزملاء أثناء و بعد اشتغالنا بالعمل. فأنا شخصيا أهينت كرامتي كفنانة و كإنسانة وهضمت كل حقوقي منذ ساعتها ، وإلى الآن لم أتلق قط ردا على شكاياتي الرسمية ولا مساندة أوإنصافا بالتحكيم من طرف المركز السينمائي المغربي المسؤول عن دعم إنتاج هذا العمل رغم العقد القانوني الذي يجمع بيني و بين الشركة المنفذة للإنتاج التي خرقت كل بنوده في شخص وريثها المنتج المبتدئ “سعيد مرنيش”

واوضحت خير الله أنه و”رغم كل الخروقات القانونية لصاحب العمل إلا أنني أتفاجأ بتوزيع و إصدار الفيلم غذا الخميس 28 مارس بإحدى القاعات السينمائية بالدار البيضاء ضاربا بذلك عرض الحائط كرامة و حق الفنان المغربي الذي استرزق به فقط دون مراعاة صورته عند جمهوره…إن أملي فعلا كبير في تضامنكم ومساندتكم لي لأنه لا أحد يقوى على ايقاف هذا الظلم غيركم جمهورنا العزيز وهذا فقط ما يمكنه تعويضي معنويا عن الحيف و الظلم الذي تعرضت له في انتظار كلمة القضاء الذي لي فيه أيضا كل الثقة لاسترجاع حقوقي المادية آجلا أم عاجلا”.

ووجهت الممثلة رسالة لزملائها الممثلين: “لا تحتاجون مني توسلا أو طلبا للتضامن، فقضيتي هي قضيتكم، قضية كل فنان له كرامة و مبادئ. صراحة لم أعتد تضامن الكثيرين منكم عند أزماتي الفنية لكن كلي أمل في تفاعلكم لأجل قضية توحدنا لكي لا ننقرض و نفسح المجال لمتطفلين آخرين.”

يشار أن فيلم “التوفري” يشارك فيه عدد من الممثلين المغاربة من بينهم يوسف الجندي و عمر لطفي والسعدية أزكون وبنعيسى الجيراري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ay 7aja dakhal fiha hadak li smito said 7achakom raha fachela wa madya3a dyal amwal mn depart 7it howa wa chi wa7din nsaw rasehoum wa dagheya bghaw yna9zou wa ydiro rasehoum m3a martabate insane , 3la makaybane daba 7ata firane wa tobate dyal 9wadas walaw kayla3bo ba mizaniya wa da3m dyal markaz had chi bazaf .7mado w bsalo