مجتمع

تأخر أجور المتعاقدين بزاكورة يدفعهم للاعتصام .. والمديرية: لا علم لنا بالأمر (صور)

دخل ست أساتذة من أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في اعتصام مفتوح بمقر المديرية الإقليمية بزاكورة، بسبب تأخر صرف أجورهم لشهر مارس المنصرم إلى حين توصلهم برواتبهم إسوة بباقي الأساتذة الآخرين.

عضو “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عمر الكاسمي، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إنه “في الوقت الذي ننتظر أن تتعاطى معنا الحكومة والوزارة بشكل جاد ومسؤول والجلوس لطاولة الحوار، أبت إلا أن تجسد حرفيا الخرجة الإعلامية للوزير امزازي والتي تحمل في طياتها التهديد والوعيد لمناضلي التنسيقية، نتفاجأ بالعديد من الإجراءات الغير تربوية من قبيل الشكاية التي تقدم بها المدير الإقليمي ببرشيد في حق المنسقة الإقليمية لمديرية برشيد”.

وأضاف الكاسمي، أن “هذا الإجراء لم يكن استثناءا بل عمدت الأكاديميات الجهوية إلى تبني منطق التهديد والشطط في استعمال السلطة في خرق سافر للقانون، حيث تم توقيف الأجور للعديد من مناضلي التنسيقية الوطنية بدون سابق إشعار وهذا إذا دل على شئ فإنما يدل على واقع الهشاشة والعبودية في التشغيل بالتعاقد، وبأن النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات عقد جديد بنفس المعطيات السابقة”، معتبرا أنه “سم في عسل، واليوم وبعد استنفاد كل طرق طلب الحوار والبحث عن السبب توقيف الأجور بمديرية زاكورة دخلنا في خطوة الاعتصام المفتوح إلى حين صرف أجورنا”.

رئيس مصلحة التواصل والشؤون القانونية والمنازعات، رضوان الفاضل، أكد في تصريح لجريدة “العمق”، أن “المديرية لا علم لها بتوقيف الأجور، وتم إجراء حوار مع المعنيين وطلبنا منهم المعطيات المتعلقة بهم من أجل معرفة حقيقة المشكل وهل هو فعلا توقيف أم تأخر”.

وأضاف الفاضل، أن المديرية “تسعى إلى معرفة طبيعة المشكل وحتى إذا كان الأمر تأخر أو توقيف نسعى إلى معرفة أي فصل تم تطبيقه وتسليم المعنيين قرارا مكتوبا في حالة نعلق الأمر بتطبيق فصل منى الفصول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *