آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

دراج مغربي يكشف وصفة الجامعة لتفادي الانسحاب من طواف المغرب

انطلقت أمس الجمعة بمدينة سوق الأربعاء، المرحلة الأولى منافسات الدورة الـ32 لطواف المغرب لسباق الدراجات، والذي سيستمر من 5 إلى 14 أبريل الجاري، بمشاركة 106 دراجا يمثلون 18 فريقا من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا.

الدراج المغربي عثمان العافي، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن “الظروف التي انسحب من أجلها العدائين المغاربة السنة الماضية في المرحلة التي تربط بين مدينتي أكادير والصويرة، ما تزال قائمة ومستمرة”.

وأضاف العافي، أن الجامعة “اعتمدت على عدائين جدد لتمثيل المغرب وأنه رغم وجود ثلاثة ممارسين محترفين، يستحيل تحقيق نتائج إيجابية، بالنظر لقوة الفرق المنافسة وقلة تجربة العدائين المشاركين”، مشيرا أن المسافة الرابطة بين واد لو والحسيمة ستكون محكا حقيقيا للمنتخب الوطني.

وأشار العافي إلى أن أكثر من 40 مشارك لم يتوصلوا بمستحقاتهم، علما أن العدائين سبقوا وأن طلبوا إجراء مصالحة مع الجامعة الملكية دون أن يتمكنوا من ذلك، وفق تعبيره.

وتمكن الدراج البريطاني، هيثيرنغتون، من الفريق السويدي “اميل برو”، من الفوز بالمرحلة الأولى الرابطة بين سوق الأربعاء ومدينة طنجة على مسافة 159كلم.

فيما تربط المرحلة الثانية طنجة ومرتيل على مسافة 140.5 كلم، والمرحلة الثالثة بين واد لو ومدينة الحسيمة على مسافة 185.5 كلم، والمرحلة الرابعة بين الحسيمة والناضور على مسافة 128 كلم.

وستربط المرحلة الخامسة بين مدينة الناضور ووجدة على مسافة 164.8 كلم، والمرحلة السادسة بين جرسيف وفاس على مسافة 181 كلم، والمرحلة السابعة بين فاس ومكناس على مسافة 144 كلم، والمرحلة الثامنة بين الخميسات وخريبكة على مسافة 177.5 كلم، والمرحلة التاسعة بين بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم، والمرحلة العاشرة والأخيرة بين سطات والدار البيضاء على مسافة 123 كلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *