أخبار الساعة، مجتمع

تعطل أجهزة طبية بمشفى المضيق يدفع أطباء لإيقاف عمليات جراحية

أعلن أطباء بالمركب الجراحي لمستشفى محمد السادس بالمضيق، عن إيقاف العمل بالقاعة 3 لجراحة العظام والمفاصل وجراحة الأذن والأنف والحنجرة، وذلك بعد مرور شهور على تعطل أجهزة طبية بهذه القاعة.

وأوضح مصدر طبي لجريدة “العمق”، أن هذا القرار جاء عقب “وقوع أعطاب عديدة همت بالخصوص القاعة 3 لجراحة العظام والمفاصل والأذن والأنف والحنجرة، تمثلت في عطب طاولة الجراحة والراديو المتنقل، وذلك منذ شهر غشت 2018، إضافة إلى أعطاب الإضاءة بالقاعة1”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه “نظرا لجهود الإدارة لحل المشكل وتفاديا لإغراق المستشفى الإقليمي بتطوان بمزيد من الحالات، قام الجراحون بالعمل في ظروف صعبة جهد المستطاع، إلا أنه ومع تعطل إضاءة القاعة 3 وتعطل جهاز التخدير خلال شهر مارس 2019، تعذر الاستمرار في هذه الأوضاع”.

وأضاف المصدر الطبي، أن قرار التوقف عن العمل بالقاعة الجراحية المذكورة، جاء “تلبية لنداء النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام لخوض الإضراب العلمي، ووجوب الإشتغال وفق معايير علمية وصحية تضمن سلامة المريض قبل كل شيء”.

ولفت ذات المصدر إلى أن قرار الأطباء بالتوقف عن العمل في القاعة 3 لجراحة العظام والمفاصل والأذن والأنف والحنجرة، سيستمر إلى حين إصلاح جميع الأعطاب”، وفق تعبيره.

* صورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *