أدب وفنون

ملتقى “بوزفور” بزاكورة يكرم “مديوني” ويتوج الفائزين بجائزة القصة

انطلقت، الخميس، فعاليات الدورة الـ18 من ملتقى أحمد بوزفور الوطني للقصة القصيرة المقامة بمدينة زاكورة، تحت شعار “القصة والزمن”، بتكريم الكاتب عبد الحفيظ مديوني، وتتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقصة.

وجرى خلال افتتاح هذا الملتقى المنظم من طرف نادي الهامش القصصي، تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقصة، حيث عاد المركز الأول للقاص محمد حمو عن مجموعته “دم الغربان”، والمركز الثاني، آل للقاص أحمد شرقي عن مجموعته عوالم شفافة.

وآلت المرتبة الثالثة، إلى القاص يونس شفيق عن مجموعته القصصية “مدينة الجماجم”، في حين ارتأت اللجنة منح تنويه للقاص عبد الحميد بوزيت عن مجموعته القصصية “هواجس العميان”.

وتم خلال هذه الجلسة الافتتاحية، تكريم الكاتب عبد الحفيظ مديوني وهو كاتب وفنان تشكيلي ومسرحي ولد في بركان، قبل أن يقدم في حقه كل من المسرحي عبد الكريم برشيد والناقد نجيب العوفي، والقاص لحسن أيت ياسين، شهادات نوهت بمساره الأدبي.

وفي هذا الإطار، عبر سعيد حنضور رئيس نادي الهامش القصصي بزاكورة، المنظم لهذا الملتقى، عن سعادته بوصوله إلى دورته الـ18 بالرغم من كل الاكراهات التي تواجهه والتي أبرزها في غياب الدعم العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *