اقتصاد

بشرى للفلاحين.. التعويض عن نفوق الدواجن أصبح ممكنا (فيديو)

وقعت، مساء الأربعاء، التعاضدية المغربية الفلاحية للتأمين اتفاقيتي شراكة مع الفيدرالية البيمهنية لمربي الدواجن، من جهة، وجمعية مكثري البذور من جهة أخرى، على هامش الدورة الـ14 من المعرض الدولي للفلاحة، بحضور وزير الفلاحة عزيز أخنوش.

وتهم الاتفاقية الأولى، بحسب ما أكده احساين عبد الرزاق مدير التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، خص به جريدة “العمق”، التأمين على نفوق الدواجن إذا كان ذلك بسبب إصابتها بثلاثة أنواع من الأمراض المعترف بها والتي يتم التعويض عليهم.

وأضاف المتحدث، أن التعاضدية الفلاحية للتأمين تمنح للفلاحين في هذه الحالة تعويضا تكميليا للتعويض الذي تمنحه لهم الدولة، لافتا إلى أنه في الأيام المقبلة ستنظم التعاضدية أياما تحسيسية للتعريف بهذا المنتوج والاتفاقية التي أبرمت اليوم.

أما الاتفاقية الثانية، والتي تم توقيعها مع جمعية مكثري البذور، فقد أوضح احساين عبد الرزاق، أنها تهم التأمين المتعدد الأخطار المناخية بالنسبة للحبوب والقطاني، مضيفا أن هذه الاتفاقية جاءت بهدف تأمين هذه الحبوب من الآفات المناخية مثل الجفاف أو التبروري، حيث تقوم التعاضدية بتعويضهم عن الخسائر الناجمة عن هذه الآفات.

وأشار مدير التعاضدية الفلاحية للتأمين، إلى أن هناك العديد من المنتوجات التي توفرها التعاضدية للفلاحين، مثل التأمين على حوادث الشغل والسيارات والتأمين أيضا على الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *