منوعات

بمناسبة يوم الأرض.. الوافي تدعو لترسيخ ثقافة بيئية

دعت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة نزهة الوفي، بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض، إلى التعبئة الجماعية حول قضايا البيئة من أجل ترسيخ ثقافة بيئية لدى كافة مكونات المجتمع خاصة فئة الأطفال والشباب. معتبرة رمي الأزبال في غير أماكنها “جريمة”.

واعتبرت الوافي الشباب “سفراء البيئة” نظرا لدورهم الفعال في نشر الثقافة البيئية سواء بالمؤسسات أو داخل أسرهم أو في المرافق التي يرتادها الأطفال والشباب.

كما تفاعلت الوزيرة خلال الأبواب المفتوحة بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض، التي نظمتها الوزارة بمقرها اليوم الاثنين، مع تساؤلات الأطفال والشباب الذين شاركوا في الورشات التفاعلية التي تم تنشيطها من لدن أطر الوزارة وبعض الجمعيات الشريكة.

وقد تم التطرق، حسب بلاغ للوزارة، حصلت “العمق” على نسخة منه، إلى إشكالات التغير المناخي والنفايات والتلوث والشرطة البيئية والفرز من المصدر، كما طالبت من الشباب البحث والإطلاع على المواضيع الجديدة المتعلقة بالتغير المناخي والتنمية المستدامة.

ووصفت المسؤولة الحكومية سلوكات رمي الأزبال في الأماكن غير المخصصة لها من طرف المواطنين بـ”الجريمة”، كما شددت على تفادي مثل هذه الأفعال، والمصالحة مع الفضاء العام.

يشار أن الأبواب المفتوحة، التي احتضنها الفضاء التربوي لكتابة الدولة، عرفت تقديم مجموعة من العروض التحسيسية وعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية حول البيئة وتأطير مجموعة من الأوراش التفاعلية مع الأطفال والشباب من لدن منشطو التربية البيئية بالوزارة وكذا بعض منشطي الجمعيات النشيطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *