سياسة

بنعبد الله يعلق على صراع حزبه مع البيجيدي على لجنة مراقبة المالية

علق الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، اليوم الثلاثاء، على صراع حزبه مع حليفه الحكومي، العدالة والتنمية، حول من يترأس لجنة مراقبة المالية العمومية.

وقال بنعبد الله في تصريح لجريدة “العمق” إن حزبه تشبث بحقه في الترشح لهذه اللجنة، وتابع “بعد تعديل القانون الداخلي لمجلس النواب أصبحت رئاسة اللجان الدائمة تذهب بالنسبية للأحزاب، ولا تعطي شيئا لمجموعتنا النيابية”.

واستطرد المتحدث، “كان هناك اتفاق مبدئي بين حزب التقدم والاشتراكية وباقي الفرق على أن تؤول لجنة دائمة إلى مجموعتنا النيابية، لكن للأسف لم يتم احترام هذا الاتفاق”.

لكن مصدرا من داخل حزب العدالة والتنمية، نفى في اتصال مع “العمق” أن يكون هناك اتفاق بين الأحزاب بخصوص ترؤس المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية للجنة دائمة.

وتابع المصدر ذاته، أن نقاشا فتح بهذا الخصوص في وقت سابق، لكن بعدما تبين أن الأمر سيكون مخالفا للنظام الداخلي للمجلس تم إغلاق هذا النقاش.

وبخصوص دعم أحزاب المعارضة لحزبه في ترؤس لجنة مراقبة المالية العامة، نفى بنعبد الله أن يكون هناك أي تنسيق أو دعم لحزبه من قبل أحزاب المعارضة، قائلا: “لو كان هذا الكلام صحيحا لفزنا برئاسة اللجنة”.

يشار إلى أن مجلس النواب عرف، أمس الإثنين، احتقانا داخل الأغلبية الحكومية، بسبب خلاف حول من يترأس لجنة مراقبة المالية العامة بين حزبي العدالة والتنمية وحليفه في الحكومة التقدم والاشتراكية.

وكشفت مصادر  لـ”العمق” وقتها، أن رؤساء فرق الأغلبية استغربوا بعد إصرار التقدم والاشتراكية على تقديم مرشحهم، النائب رشيد الحموني، لرئاسة اللجنة، وذلك في مواجهة مرشح العدالة والتنمية إدريس الصقلي، خصوصا وأن اللجنة كان يترأسها حزب العدالة والتنمية. لكن اللجنة آلت للعدالة والتنمية بعد التصويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *