سياسة

برلماني بامي: الوحيد الذي لم يحتج بعد على الحكومة هو الجن

وصف هشام المهاجري، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، حكومة سعد الدين العثماني، بحكومة الإحتجاجات، والإحتقان الإجتماعي، وهو ماجعل أغلب الفئات تتذمر، وقال البرلماني البامي متهكما: “الوحيد الذي لم يحتج بعد على حكومة العثماني هو ..الجن”.

وسرد المهاجري أثناء مشاركته في برنامج “مباشرة معكم”، الذي يبث على القناة الثانية ليلة أمس الأربعاء، مجموعة من القطاعات التي تعرف احتقانا خطيرا، قائلا: ” الأطباء والممرضون والمتصرفون والطلبة الأطباء خرجوا يحتجون، ونسبة البطالة ارتفعت، وعجز الميزانية تفاقم، والمديونية في ارتفاع”.

وأضاف المهاجري، الذي واجه كلا من مصطفى الخلفي الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الحكومة، ورشيد الطالبي العلمي وزير الشبيبة والرياضة، أن حكومة سعد الدين العثماني، ليست لديها الرغبة السياسية لفتح ورش الجهوية المتقدمة، ويجب أن تنطلق من إعداد التراب الوطني، ولم يخرج مرسومها لحد الآن، والميزانية المخصصة للجهات، نصيب كل مغربي منها لايتعدى 30 سنتيم”.

وخصص المهاجري جانبا من مداخلته، للحديث عن الانسجام الحكومي، يقول في هذا الصدد :” الإنسجام الحكومي نسفه التجار، والمغاربة اليوم يتساءلون عن محاربة الفساد، فبرامجكم بنيت على محاربة الريع، والموظفين الأشباح، ولكن شيء من ذلك لم يتحقق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    وهل اتصلت بالجن ايها البرلماني؟؟ ربما لو اطلعت على عالم الجن.لوجدتهم هم من يحرضون البعض على الكذب والافتراء.لان الكثير من البرلمانيين يعجبهم ان يظهروا على التلفزيون ولو بالاكاذيب