آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية، رياضات أخرى

فوضى تسيير جامعة الريكبي تطفو على السطح.. وأندية تنتفض

عرفت نهاية الأسبوع الحالي توجه الأندية الوطنية المعنية بمنافسات القسم الوطني الممتاز لرياضة الريكبي إلى مدينة وجدة من أجل خوض غمار الدورة الأولى من البطولة الوطنية و التي تأخرت زهاء ستة أشهر عن موعد انطلاقها المعتاد نظرا للمشاكل التي تعرفها هذه الرياضة على الصعيد الوطني.

وتم إجراء اجتماع بين مسؤولي الفرق والذي عرف مناقشة مجموعة من المسائل التنظيمة وإجراء القرعة من أجل توزيع الأندية على أربع مجموعات مشكلة من ثلاث فرق، وتم الإتفاق على مجموعة من الأمور باستثناء مستحقات الحكام.

وبعد أن تلقى الحكام واجب التحكيم غادروا الملعب البلدي بوجدة بمعية إدارة الدورة والأندية التي وافقت على تأدية المبلغ دون إجراء منافسات اليوم الأول حيث رفضت بعض الفرق هذا القرار والذي وصفته بالجائر والغير قانوني على اعتبار عدم وجود فاتورة تبرر هذه المصاريف وعلى أن القرار اتخذ خارج مؤسسة الجمع الوطني للجامعة.

وتوجه ممثلو كل من أندية شباب مراكش والرامو وأركمان الناظور ووداد قلعة السراغنة وأولمبيك خريبكة وتنغير إلى مقر ولاية الشرق من أجل التواصل مع المسؤولين واطلاع الإدارة على ما حصل وتم التوجه لولاية الأمن التي عبر مسؤولوها عن عدم التخصص في المقابل وعدوا بالتدخل من أجل إصلاح الوضع.

كم عرف اليوم الثاني من المنافسات توجه الأندية الستة بجميع مكوناتها إلى الملعب البلدي للريڭبي بوجدة حيث تفاجؤوا بإغلاق الملعب في وجههم لينظموا وقفة احتجاجية أمام الملعب ثم نقلو احتجاجهم إلى أمام ولاية جهة الشرق، فيما غادر نادي شباب مراكش صوب المدينة الحمراء نظرا لإلتزامات لاعبيه الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *