https://al3omk.com/414333.html

ويحمان يتعرض لتهديد بـ”القتل” داخل كلية ببني ملال .. ويلجأ للقضاء كان يعتزم تأطير ندوة حل "صفقة القرن"

كشف الناشط الحقوقي أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، تعرضه لتهديد بالقتل من طرف الفصيل الطلابي للحركة الثقافية الأمازيغية، في حالة ولوجه إلى كلية العلوم والتقنيات ببني ملال لتقديم عرض حول “صفقة القرن” ضمن ندوة طلابية حول القضية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء.

وأوضح ويحمان في اتصال لجريدة “العمق”، أن أفرادا من فصيل الحركة الثقافية الأمازيغية أعلموا الكاتبة العامة للكلية بأن دخول ويحمان لفضاء الكلية من أجل تأطير الندوة سيعني “موته”، واصفين إياه بـ”الإرهابي”، مشيرا إلى أن الندوة كان من المفترض أن تنطلق على الساعة الرابعة مساء اليوم.

وأضاف المتحدث أن الكاتبة العامة للكلية استدعت اللجنة المنظمة للندوة من أجل إخبارهم بتهديدات الحركة الأمازيغية، لافتا إلى أن منظمة التجديد الطلابي مصرة على تنظيم الندوة، في حين يصر فصيل الحركة الثقافية الأمازيغية على عرقلة هذا النشاط عبر التهديد بقتل المحاضر، وفق تعبيره.

وأعلن ويحمان أنه سيقون رفقة منظمي الندوة بالترتيبات القانونية اللازمة عقب هذا التهديد، مشيرا إلى أنه استدعى محامي وسيضع شكاية لدى مصالح الأمن في الموضوع، متسائلا بالقول: “من هم هؤلاء حتى يمنعوا الندوة؟، هل لهم سلطة المنع والترخيص للأنشطة داخل الكلية؟”.

هذا ولم يتسنى لجريدة “العمق” الاتصال بإدارة كلية العلوم والتقنيات ببني ملال، وكذا فصيل الحركة الثقافية الأمازيغية بالكلية ذاتها، من أجل أخذ وجهة نظرهم في هذا الموضوع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك