مجتمع

المعهد العالي للتجارة والمقاولات بالبيضاء يفتح أبوابه لتكوين أطر الصحة

من أجل تثمين رأس المال البشري وتطوير الكفاءات الفردية والجماعية بغية تمكينه من مواكبة إصلاح المنظومة الصحية والرفع من مستوى التنافسية وإعداد المسيرين لمسؤوليات جديدة وكذا تطوير إمكانيات مهنيي الحصة من خلال التكوين المستمر، عقدت اليوم الجمعة، اتفاقية شراكة جمعت بين وزارة الصحة والمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، بمقر المعهد بالدار البيضاء.

وتهدف هذه الشراكة حسب هشام نجمي الكاتب العام لوزارة الصحة، إلى تطوير مضامين بيداغوجية التكوين بشكل مستمر من أجل ملاءمته مع حاجيات القطاع الصحي وتكثيف فرص التشارك وتبادل الخبرات من أجل رؤية أكثر شمولية للقضايا المتعلقة بالخدمات الصحية”.

وأضاف الكاتب العام لوزارة الصحة في تصريح لجريدة “العمق” بالقول: “هذه الاتفاقية تأتي لدعم مجهود الوزارة في الأمر الذي يتعلق بالجانب التدبيري الخاص بأطر الوزارة على المستويين الاستراتيجي وكذا الجهوي والمحلي بغرض تأهيل الأطر مركزيا وجهويا لتأهيل ومواكبة مدبري القطاع مركزيا ومحليا وكل هذا في إطار انفتاح وزارة الحصة على مؤسسات عمومية ثانية”.

وكشف المتحدث في لقائه بـ”العمق” عن أهم البنود التي جاءت في الاتفاقية الموقعة من طرف وزارته والمدرسة الوطنية للصحة العمومية والمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات اليوم قائلا: “ركزنا على تأهيل أطرنا بتسجيلهم في ماستر التدبير  الخاص بالسياسات الصحية الذي سيكون هنا بمساهمة أطر صحية يملكن خبرات مهمة في مجال التأطير والتدريس، تم إجراء بحوث علمية وميدانية في مجال الصحة العمومية بصفة عامة”.

من جهتها عبرت ندى بياز مديرة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات عن سعادتها بهذه الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم مع وزارة الصحة قائلة: “اليوم نحتفل بتوقيع هذه الشراكة وهذه الاتفاقية التي تدخل في إطار انفتاح مؤسستنا على المحيطين الاقتصادي والاجتماعي”.

وختمت مديرة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات في تصريحها لـ”العمق” قائلة: “نحن رهن إشارة كل راغب في التعلم مدى الحياة، وليس فقط للحصول على الشهادة” مضيفة قولها “نحن نفتخر بالدور الذي تلعبه مؤسستنا في هذا المجال ونتمنى أن تكون مؤسستنا في المستوى المنتظر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *