أخبار الساعة، مجتمع

عدم صرف الأجور يخرج عمال ضيعة للإحتجاج ضواحي الحاجب

خرج 15 شخصا من عمال ضعية بمزارع اقبالة التابعة لمركز سوق الكور بإقليم الحاجب، منذ الأسبوع الأول من الشهر المنصرم للاحتجاج بسبب عدم صرف أجورهم منذ شهر مارس من السنة الماضية من طرف مشغلهم، ولم تستطع المساعي الحبية معه في الوصول إلى تسوية الوضعية الأجرية لعماله، ما أدى إلى تأزم وضعيتهم المالية.

أحد عمال الضيعة حفيظ هدي، قال في تصريح لجريدة “العمق”، “نحن الآن نعيش أزمة حقيقية وخطر الجوع يهدد أفراد أسرنا الصغيرة خصوصا الأطفال الصغار، حين لا نجد مالا لنشتري المواد الغذائية ولا دواء ولا حتى مسحوق الغسيل لتنظيف ملابسنا، بسبب رفض المشغل تسديد ما بذمته لعماله رغم أن الضيعة مربحة”.

وأضاف المتحدث، “منذ وفاة المشغل صاحب الضيعة وانتقل الملك للورثة تراجعوا في تمتيعنا بحقوقنا رغم أننا نؤدي واجبنا في العمل بشكل يومي، ورغم اللقاءات مع السلطات المحلية من أجل التسوية الوضعية الأجرية ينهجون الآذان الصماء”.

وتابع هدي في قوله: أننا “ندق ناقوس الخطر ونحن على مشارف رمضان ولا نجد ما نصرف على أبنائنا، وهذا قد يودي ما لا تحمد عقباه، ولهذا نطالب عامل إقليم الحاجب الذي نسمع عليه إلا الخير، بالتدخل العاجل لدى مشغلنا لتمتيعنا بأجورنا في بداية هذا الشهر الرمضاني المبارك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *