منيب تكشف فريقها وأكلتها ومغنييها المفضلين.. وتعلق على 3 أسماء (فيديو)
https://al3omk.com/416716.html

منيب تكشف فريقها وأكلتها ومغنييها المفضلين.. وتعلق على 3 أسماء (فيديو) في حوار مصور مع "العمق"

كشفت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، عن فريقها الكروي وأكلتها ومغنييها المفضلين، مبدية رأيها في 3 شخصيات سياسية طرحتها عليها جريدة “العمق”.

وأوضحت منيب خلال حوار مصور مع جريدة “العمق”، أنها ودادية وتساند بقوة المنتخب الوطني المغربي، مشيرة إلى أنها معجبة أيضا بالغريم التقليدي للوداد فريق الرجاء البيضاوي، كاشفة عشقها للسمك بـ”الملحة الغليظة” كواحدة من بين أكلاتها المفضلة.

وبخصوص الغناء، قالت القيادية الحزبية إنها “مواطنة عالمية تحب كثيرا من المغنيين، خصوصا في المغرب والعالم المغاربي والعربي”، موضحة أنها تفضل فن الملحون خاصة مع الحسين التوالي، قائلة: “والدتي كانت تغني الملحون في المنزل، وفيه عمق كبير ويعجبني كثيرا”.

وأشارت إلى أنها تفضل عددا من المغنيين المغاربة والعرب، على رأسهم عبد الوهاب الدكالي وعبد الهادي بلخياط، والفرق المغربية التراثية “ناس الغيوان” و”جيل جيلالة” و”المشاهب”، إضافة إلى أعلام الأغنية العربية كمحمد عبدو وأم كلثوم وجوليا بطرس وفيروز، حسب قولها.

وفي تعليقها على 3 أسماء سياسية بارزة بالمغرب، قالت منيب عن رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، إنه “رجل طيب بصفته طبيبا قام بتشخيص وضع البلد، لكنه قام بتطبيق وصفة مضادة للداء الذي هو واضح”، وفق تعبيرها.

وعلقت منيب على الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر بالقول: “هو من قيادات الاتحاد المؤخرة، بعدما كان الاتحاد له صيت ونضال وتواجد شعبي وسياسي كبير، وقادة كبار في المعارضة خلال سنوات الجمر والرصاص، وأتأسف لما آل إليه هذا الحزب الذي يجب أن يبقى بصف الجماهير وخارج الحكومات المفبركة”.

وحول الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، قالت منيب: “هو جاء أيضا ضمن جيل ما بعد علي يعتة والمواقف والأحزاب القوية، قبل أن تتغير هذه وتستسلم للأوضاع”، على حد وصفها.

وختمت قولها: “نتمنى أن تأتي نهضة جديدة من المناضلين من حزبي الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية للقيام بنقد عميق لتجربتهم، بالنظر إلى أن البلاد تحتاج لنضال يساري عميق وجرأة وشجاعة وليس فقط المشاركة”.