مجتمع

سقوط إصابات في صفوف عاملات إثر تسرب غاز بمصنع بالقنيطرة (فيديو)

تسبب تسرب “غاز سام” بوحدة لتصنيع كابلات السيارات بالقنيطرة، في الساعات الأولى من صباح الأحد، في إصابة العشرات من العاملات باختناق، فيما تحدثت مصادر غير رسمية عن وفاة عاملتين وفقدان أخرى لجنينها؟

وقالت إن الحادث وقع في حدود الساعة الثالثة صباحا، حيث أدى تسرب “غاز سام” يستعمل في إصلاح الآليات بمصنع كابلات السيارات بالقنيطرة، عبر قنوات التهوية إلى اختناق عشرات العاملات حالة بعضهن خطيرة.

وأضافت المتحدثة، أن الغاز تسرب في قنوات التهوية عندما بدأ عمال آخرون بصيانة الآليات، ما أدى إلى اختناق عشرات العاملات، وسقوطهن مغمى عليهن، مضيفة أن من بين المصابات عاملة حاملة، ومريضات بالقلب والربو.

وزاد مصدر الجريدة، أن مسؤولي المصنع لم يكلفوا أنفسهم عناء الاتصال بسيارات الإسعاف بالرغم من تزايد حالات الإغماء في صفوف العاملات، مضيفا أن الشركة طالبتهم بالذهاب لمنازلهن بسرعة مخافة وفاة أي عاملة بالمصنع حتى لا تتحمل الشركة مسوؤليتها في الحادث.

وأوضحت، أن هناك حالات خطيرة جرى نقلها بعد ذلك إلى المستشفى الإقليمي بالقنيطرة من أجل تلقي العلاجات اللازمة، فيما تم نقل عاملة حامل فقدت جنينها فيما بعد إلى إحدى مستشفيات الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    وما خفي أعضم . الموت أهون من الاستعباد في جل هذه الشركات أكانت في القنيطرة أو في طنجة لماذا لاينشر الضلم والاستعباد الذي يجري في هذه الشركات إلى بعد فوات الأوان أتعلمون بأن هؤلاء المساكين اللذين يشتغلون بالليل من الساعة 22h ليلا حتى الساعة 6h صباحا تحسب أسعار ساعاتهم مثل الساعات العادية ولا احد يحرك ساكنا من المسأولين وناهيك عن التجاوزات الأخرىالكتيرة التي لا تحصى . ومرض الخوف الذي بات يعيشه العمال خوفا من أن تسحب لقمة عيشهم عن طريق تهديدات بالطرد من طرف المسؤولين الكوادر في هذه الشركات فدفنو الحق أستعيد أصحاب الحقوق