فيديوهات، منوعات

شباب يتحدون العطش في رمضان ويختمون صيامهم بحمل الأثقال (فيديو)

يفضل عدد من الشباب المغربي، خوض تداريب رياضية بعضها يبدو شاقا، ساعة قبل موعد الإفطار في هذا الشهر الفضيل، ومن بين هذه الرياضات المرهقة والمتعبة، تبقى رياضة كمال الأجسام في المقدمة.

شباب تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة التقت بهم العمق المغربي، في إحدى القاعات الرياضية، ضواحي مدينة أيت ملول، إقليم إنزكان أيت ملول، كلهم حيوية ونشاط، يتدربون بانتظام، طيلة هذا الشهر الفضيل.

فبالرغم من ظروف الطقس المتقلبة التي تعرفها الجهة عموما، وارتباط أغلبهم بحرف ومهن مختلفة، إلا أنهم يفضلون ختم يومهم داخل القاعة، بين الأعمدة والكتل الحديدية، والآلات التي تحتاج عضلات لتحريك حبالها وسلاسلها.

عزيز شاب في نهاية الثلاثينيات، مشرف على القاعة ومدرب، قال في تصريح للعمق:”نحاول أن نوجه هؤلاء الشباب، لتكون تداريبهم على مستوى صيامهم، وأن لايكون هناك إجهاد ونحاول نصحهم”.

وعن المدة الصحية المناسبة للتدرايب، يضيف عزيز” بالنسبة للبطل والممارس، المدة لايجب أن تتجاوز 45 دقيقة، ، وبالنسبة للمبتدئين فننصحهم بالعودة بعد الإفطار”.

من جهته قال عزيز العطار، شاب ممارس يشارك في البطولات الجهوية، في رد لسؤال العمق عن طريقة تعامله مع هذه الرياضة في هذا الشهر الفضيل” العطش شيء طبيعي، ولكنه مرتبط أساسا بالوجبات التي يتناولها الفرد، وبخصوص الإجهاد فهو أمر طبيعي هو كذلك، ولكن نحاول أن نشتغل على عضلة واحدة في التداريب اليومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *