مجتمع

18 يوما بدون كهرباء.. سكان جماعة يرأسها وزير يحتجون بقطع الطريق (صور)

قام مجموعة من سكان دوار الكرادحة بجماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة، بقطع الطريق الإقليمية رقم 4201 الرابطة بين مدينة القنيطرة وجماعة سيدي محمد لحمر، اليوم الخميس، ضمن اليوم الثاني على التوالي من احتجاجاتهم المتواصلة عقب انقطاع التيار الكهربائي عن منطقتهم لأزيد من 18 يوما.

ووضع السكان الحجارة وسط الطريق لمنع مرور السيارات، من أجل الضغط على الجهات الوصية للتدخل قصد حل مشكل انقطاع الكهرباء، وذلك وسط حضور ممثلين عن السلطات المحلية، فيما عبر المحتجون عن تذمرهم من استمرار الوضع، مبرزين معاناتهم خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وتزامنا مع شهر الصيام.

وأوضح مصدر محلي لجريدة “العمق”، أن تصعيد السكان لخطواتهم الاحتجاجية يأتي في ظل استمرار معاناتهم مع مختلف الخدمات المرتبطة بالكهرباء، رغم أن قائد المنطقة وعدهم أمس الأربعاء بحل المشكل في أقرب وقت، مشيرا إلى أن ممثلين عن السكان راسوا رئيس الجماعة وبرلمانيين ومستشارين بالمنطقة من أجل التدخل.

وما يعمق المعاناة، يضيف المصدر، هو اعتماد الساكنة على الكهرباء لاستخراج الماء الصالح للشرب، وهو الأمر الذي يجعل الأمر مستحيلا في ظل انقطاع الكهرباء، كما أن تغطية شبكة الاتصالات والأنترنت “الريزو” مرتبطة أيضا بالكهرباء، فيما يتخوف الآباء والأمهات من تأثير هذا الانقطاع على التلاميذ خاصة مع قرب الامتحانات.

وأشار المصدر إلى أن سكان دوار الكرادحة التابع لجماعة بنمنصور التي يرأسها كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني محمد الغراس، بعد الإطاحة بالرئيس السابق الكبير الطاعلي، كانوا قد عقدوا في وقت سابق اجتماعين مع المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء “ONE”، لكن الوضع استمر كما هو دون أي جديد، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *