https://al3omk.com/419566.html

مديرية الصحة بجهة الشرق تفند تصريحات نائبة برلمانية عن المستشفى الإقليمي الجديد بسلوان اقليم الناظور

مولود مشيور

نفت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق ما تم تداولته في بعض المنابر الإعلامية من تصريحات منسوبة إلى نائبة برلمانية، مفادها أن الميزانية المرصودة لبناء المستشفى الإقليمي الجديد للناظور بسلوان قد تم تحويلها إلى جهة أخرى.

وفي بلاغ أصدرته المديرية الجهوية اليوم الخميس، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أكدت فيه إنجاز الصفقة الخاصة بتجهيز القطعة الأرضية للمستشفى الإقليمي الجديد للناظور بسلوان. مشيرة عن قرب موعد إطلاق طلبات العروض الخاصة بالأشغال الكبرى “من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء باعتبارها صاحبة المشروع بالنيابة”.

وأوضحت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق أن تقدم المشاريع الصحية التي تم إطلاقها بإقليمي الناظور والدريوش، “تسير بوتيرة جيدة، خاصة بعد الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام بها السيد وزير الصحة لهذين الإقليمين”.

وأضاف البلاغ أن أشغال البناء الخاصة بكل من مستشفى القرب بمدينة زايو بإقليم الناظور، والمركز الاستشفائي الإقليمي للدريوش، بلغت مراحلها النهائية. “كما أن التجهيزات والمعدات الطبية الخاصة بهاتين المؤسستين الصحيتين هي في طور الاقتناء”.

وبموازاة مع ذلك، ذكر بلاغ المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق، أن وزارة الصحة قامت بشراكة مع عمالة إقليم الناظور “بتعزيز العرض الصحي بالإقليم وذلك بإحداث وحدتين طبيتين للتكفل بمرضى السرطان ولعلاج الحروق على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي للناظور”.

تعليقات الزوّار (0)