أخبار الساعة، مجتمع

شرطة الحاجب تستعرض حصيلتها السنوية بذكرى تأسيس الأمن الوطني

احتفلت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالحاجب، أمس الخميس، بذكرى تأسيس الأمن الوطني كنظيرتها بربوع المملكة، في جو من الإنضباط والمسؤولية لمختلف عناصر فرق الأجهزة الأمنية، يوحي بالتطور الهام الذي عرفه القطاع على المستوى الوطني، وإشادة دولية بتميز المغرب في الدور الذي يقدمه الأمن الوطني في مكافحة الإرهاب دوليا والجريمة بشتى أنواعها وطنيا.

العميد الممتاز ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالحاجب، محمد والعالي، استعرض في كلمته أمام عامل إقليم الحاجب والوفد المرافق له بعمالته وجميع ممثلوا مختلف الوزارات والقطاعات العمومية والشبه العمومية والمنتخبون ورجال السلطة وشخصيات مدنية بالإقليم.

وأوضح والعالي، بأن مصالح الأمن بمنطقة الحاجب حققت نتائج إيجابية خلال الفترة السنوية المنتهية بتاريخ هذه الذكرى، من حجز طنين و580 كيلوغرامات من المخدرات ومبلغ مالي قدره 158.009 درهم متحصل من الإتجار في المخدرات وتسجيل 1602 شكاية مباشرة وانتهى البحث في 1409 قضية منها وأحيلت على المحاكم.

وأشار أيضا إلى أن عدد الشكايات المحالة من طرف النيابة العامة على المنطقة والمتعلقة بشكايات المواطنين 1952 شكاية وتم تصريف 1741 ملفا منها، فيما تم استخلاص 2739 غرامة مالية ما مجموعه 65 مليون سنتيم، وضبط 3546 مخالفة في قانون السير، وحجز 170 مركبة بناء على مخالفات مرورية.

وتم التحقيق في هوية 10673 شخصا وإيقاف 226 مبحوث عنهم وإحالة 572 شخصا متورطا في جرائم مختلفة على العدالة وعلى مستوى الوثائق الإدارية تم إنجاز 9484 بطاقة وطنية و493 شهادة إدارية و2846 شهادة السكنى.

وتابع العميد الممتاز في قوله: أن مصالحهم بالخلية المكلفة في تأطير الجيل الصاعد وتربيته على قيم المواطنة أنها قامت بجولات تحسيسية بالوسط التعليمي على كافة المستويات بالقطاع العام والخاص واستفاد منها ما مجموعه 11842 من التلاميذ والتلميذات في محور السلامة الطرقية والتشوير الطرقي وسياقة الدراجات الهوائية، والإستعمال الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي ومواضيع أخرى لا تقل أهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *