أخبار الساعة، مجتمع

نتائج امتحان الكفاءة المهنية تخرج نقابة البيجيدي للاحتجاج ضد أمزازي

إشراق وئام _ صحافية متدربة

خاضت الجامعة الوطنية للتعليم، صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية، للتنديد بـ”الإقصاء الذي تعرض له خريجي مسلك الإدارة التربوية من لوائح الناجحين في امتحان الكفاءة المهنية”.

وأوضحت نقابة البيجيدي في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها ستخوض اعتصاما لمدة ثلاثة أيام، انطلاقا من اليوم الاثنين أمام مديرية الموارد البشرية، ويوم غد الثلاثاء أمام وزارة التربية الوطنية، والأربعاء 22 ماي أمام البرلمان، وستختتم بالوقفة المركزية التي سبق وأن دعت لها والرامية إلى تنفيذ وقفة أمام الوزارة من الواحدة زوالا إلى الثالثة لمسؤولي الجامعة.

وطالبت الجامعة الوطنية للتعليم، الوزارة الوصية بمعالجة ملف الإدارة التربوية في شموليته وتفادي التمييز بين المكلفين بنفس المهام.

كما طالبت الحكومة بالتدخل وإقرار ترقية استثنائية لكافة المتصرفين التربويين المرتبين في السلم العاشر إلى السلم الحادي عشر، وكذا مراجعة المرسوم 2.18.294 بما يضمن أقدمية المعنيين في الإطار الجديد وحقهم في الترقية.

ويشار أن هذه الخطوة النضالية جاءت على خلفية نتائج امتحان الكفاءة المهنية لدورة شتنبر2018، والتي تعرض فيها خريجوا مسلك الإدارة التربوية للإقصاء من لوائح الناجحين في الامتحان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *