سياسة

اليعقوبي يراسل الجماني “ناطح بنشماش” بسبب عرقلة مجلس الرباط

بعد الصراع الدائر بين الأغلبية المسيرة لمجلس جماعة الرباط والمعارضة، كان آخر أطوارها نسف دورة ماي، دخلت وزارة الداخلية على الخط، إذ راسل والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي المستشار البرلماني إبراهيم الجماني، عضو فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس جماعة العاصمة.

وطالب الوالي اليعقوبي في مراسلة “طلب إيضاحات كتابية” توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بضرورة تقديم إيضاحات مكتوبة حول ما عرفته جلستا دورة ماي (7 ماي و20 ماي الجاري)، محددا 5 أيام على الأكثر، لتوصل بتلك الإيضاحات.

يذكر أن عمدة الرباط محمد الصديقي اتهم بعض أعضاء المعارضة بنسف دورات المجلس، وبالدافع والترافع ضد قرارات سابقة للرئيس بعدم الترخيص لبعض المشاريع غير المستوفية للشروط القانونية، متسائلا ما المصلحة في السكوت في ملفات معينة بل والمطالبة بالترخيص لأصحابها، وبين المطالبة في فتح تحقيق في ملفات أخرى؟

وأوضح بيان لرئيس جماعة الرباط أن الجماعة قامت بافتحاص داخلي تجاوبا مع المعارضة، وذلك للوقوف على ما يمكن أن يكون اختلالات أو تجاوزات في قسم التعمير، مضيفا أنه كان من المفترض أن تناقش الجلسة الأولى من دورة ماي، الثلاثاء الماضي، تقرير هذا الافتحاص، مشيرا إلى أن المعارضة عمدت إلى نسف الدورة، متسائلا هل هو هروب من مناقشة تقرير الافتحاص؟ أم أن هناك حسابات أخرى؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *